سلاحه لقتل الشعب السوري ... نظام الأسد يستجدي الأمم المتحدة لوقف القصف الإسرائيلي
سلاحه لقتل الشعب السوري ... نظام الأسد يستجدي الأمم المتحدة لوقف القصف الإسرائيلي
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠٢١

سلاحه لقتل الشعب السوري ... نظام الأسد يستجدي الأمم المتحدة لوقف القصف الإسرائيلي

جددت وزارة خارجية النظام السوري في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، مطالبة مجلس الأمن "بتحمل مسؤولياته تجاه الغارات الإسرائيلية المتكررة على مواقع النظام في سوريا، معتبرة أن ذلك ينضوي في إطار ميثاق الأمم المتحدة".

وأكدت الوزارة على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار "الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية على الأراضي السورية"، في الوقت الذي يحتفظ فيه نظام الأسد بـ "حق الرد" منذ عقود طويلة، ويوجه طائراته ومدافعه لقصف الشعب السوري.

وقالت الخارجية في رسالته: إن "سلطات العدو الإسرائيلي أقدمت في الساعة 10:42 من مساء يوم الأربعاء 3 شباط 2021 على الاعتداء مجددا على أراضي الجمهورية العربية السورية وذلك عبر إطلاقها رشقات متتالية من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية"

وأضافت أن سوريا تؤكد "مرة أخرى أن استمرار إسرائيل في اعتداءاتها الخطيرة والتي باتت تشكل سياسات ممنهجة يتسابق مسؤولوها بكل صفاقة للإعلان عنها ولتبريرها بذرائع أمنية واهية لا تنطلي على أحد لن تكون المظلة التي يختبئ تحتها العدو الصهيوني لتبرير سلوكه الإرهابي الذي اعتاد عليه".

وختمت الوزارة بتجديد مطالبة سوريا مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية".

كما طالبته بأن "يلزم إسرائيل باحترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري والتي تشكل جميعها انتهاكات صارخة لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي".

وهذه الرسالة ليست الأولى التي ترسلها خارجية النظام للمؤسسات الدولية، ففي كل غارة إسرائيلية تستهدف مواقع النظام ترد برسالة مماثلة تطلب وتستجدي لوقف الغارات الإسرائيلية، في وقت يقتصر ردها على إطلاق الصواريخ من المضادات الجوية بعد الغارات، والتي تسقط جلها على المناطق المدنية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ