سفير تركيا في أمريكا : "في شوارع سوريا تتعرض الإنسانية للاغتيال"
سفير تركيا في أمريكا : "في شوارع سوريا تتعرض الإنسانية للاغتيال"
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠١٥

سفير تركيا في أمريكا : "في شوارع سوريا تتعرض الإنسانية للاغتيال"

قال السفير التركي لدى الولايات المتحدة الأمريكية سردار كيلتش أن "المجتمع الدولي أغمض عينه عمّا يجري في سوريا"، مضيفاً أنّه "في شوارع سوريا تتعرض الإنسانية للاغتيال".

وأضاف ، في المؤتمر الخامس والثلاثين للجمعية التركية الأمريكية ، أن "الصراع السوري هو المأساة الإنسانية الأسوأ في القرن الحادي والعشرين، حيث حصدت أرواح 300 ألف سوري وتركت 6 مليون سوري كلاجئ وشرّدت حوالي 10 مليون شخص بداخل سوريا".

 وقال :"هناك قائمة طويلة من التهديدات، والمخاطر والتحديات التي تتطلب شراكة تركية أمريكية قوية، ما في ذلك الحرب الأهلية والمأساة الإنسانية في سوريا".

وذكر كيليتش أنّ "تركيا تستضيف الآن لاجئين أكثر من أي دولة أخرى"، مشيراً إلى أنّ "كرم تركيا دليل على القيادة، وذلك بفضل دعم تركيا للسوريين الموجودين على أرضها". وأضاف أنّ المجتمع الدولي "أغمض عينه عن الشعب السوري... ففي شوارع سوريا يجري اغتيال الإنسانية".

ومن جهته، قال السفير الأمريكي لدى أنقرة "جون باس" في مكالمة مرئيّة من أنقرة إنّ الدولتين عملتا على دعم مجموعات المعارضة السورية المعتدلة، بما في ذلك وحدات في تركيا، من أجل مساعدتهم في الدفاع عن مجتمعاتهم ضد تنظيم الدولة (داعش) ومجموعات أخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ