سبقها عدة دفعات ... نحو 100 عائلة من المحتجزين لدى "قسد" تغادر "مخيم الهول"
سبقها عدة دفعات ... نحو 100 عائلة من المحتجزين لدى "قسد" تغادر "مخيم الهول"
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٠

سبقها عدة دفعات ... نحو 100 عائلة من المحتجزين لدى "قسد" تغادر "مخيم الهول"

غادرت نحو 100 عائلة من بين الآلاف المحتجرين في "مخيم الهول" بريف الحسكة الشمالي، المخيم الواقع تحت سيطرة "قسد"، بحسب مصادر إعلامية محلية.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، إن العائلات التي خرجت اليوم الأربعاء تنحدر من ريف الرقة، وجرى السماح لهم بالخروج والعودة إلى بلداتهم وقراهم عقب أعوام على الاحتجاز في المخيم.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ ميليشيا "PYD و PKK" التابعة لـ "قسد"، أصدرت يوم أمس قائمة تضم نحو 200 شخصاً من ريف الرقة استعداداً للسماح لهم بالخروج من مخيم الهول شرقي الحسكة.

وسبق أن خرجت نحو 5 دفعات مماثلة من "مخيم الهول" كان أخرها خروج دفعة ضمن ما يقارب الـ 300 نازح من ريف حلب، وذلك في 14 ديسيمبر/ كانون الأول الجاري.

وفي 27 تشرين الثاني الماضي كشفت مصادر إعلامية محلية عن خروج قافلة تقل 120 عائلة مؤلفة من 515 شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال من مخيم الهول من أبناء محافظة دير الزور.

هذا وسبق أن أفرجت ميليشيات "قسد"، عن عشرات المحتجزين لديها في مخيم "الهول"، بريف الحسكة الشرقي، وذلك ضمن عدة دفعات وصلت إلى محافظتي الرقة ودير الزور وحلب، ضمن قوافل باتت تخرج تباعا من المخيم.

ويضم "مخيم الهول"، عوائل مقاتلي "داعش" من النساء والأطفال بشكل رئيسي، ويتوزعون بين نازحين سوريين وعراقيين، إضافة إلى آلاف من عائلات المقاتلين الأجانب المتحدرين من أكثر من خمسين دولة، ويخضع المخيم لحراسة أمنية مشددة.

وكانت تحدثت "قسد" عن تنفيذ قرارات لإفراغ "مخيم الهول" من السوريين بالكامل، في وقت سيبقى المحتجزين الأجانب فقط، ضمن المخيم الذي يؤوي على مساحة 40 كيلومترا نحو 65 ألف شخص، حسب إحصاءات أممية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ