ريف دمشق .. بين القصف المتواصل و رد الثوار
ريف دمشق .. بين القصف المتواصل و رد الثوار
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠١٤

ريف دمشق .. بين القصف المتواصل و رد الثوار

يتابع ريف دمشق إحتضانه للمعارك بين كل من كتائب الثوار وقوات الأسد و إن إختلفت الوتيرة بين الحين و الآخر ، فقد شهدت الأيام الثلاثة الماضية تكثيفٌ في حجم الضغط على مختلف الجبهات في مناطق الريف الدمشقي ، ففي مدينة الزبداني سيطرت كتائب الثوار يوم أمس على حاجزي المزابل وضهر القضيب ، و أعلنت عن انشقاق عناصر حاجز كامل في مدينة يبرود وعددهم 7 عناصر وقام الثوار بتأمينهم وسحب جميع أسلحتهم من الحاجز وهم من محافظات ديرالزور وحماة وادلب .


و وصل عدد الغارات التي نفذها طيران الأسد الحربي يوم أمس إلى 22 غارة على الأقل ، طالت مناطق عدة بالغوطة الشرقية ، استهدف خلالها بلدة دير العصافير وأطرافها ، ومنطقتي دوير وركابية ، ومناطق من مدينتي حرستا ودوما، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

و خص طيران الأسد حي جوبر  بـ 6 غارات استهدف فيها محيط معمل كراش ومناطق أخرى من الحي ، حيث تدور على جبهاته اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار من جهة وقوات الأسد و شبيحته من جهة أخرى.
و بالقرب من حي جوبر قام الثوار بقنص عدداً من قوات الأسد المتمركزين على طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة عربين ، ودارت اشتباكات بين الطرفين شمال مدينة داريا ، و تزامن ذلك مع قصف مدفعي طال مناطق الاشتباك .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ