ريف إدلب  ... دراجة نارية تنفجر بسيارة لـ "تحرير الشام" وسقوط شهداء
ريف إدلب ... دراجة نارية تنفجر بسيارة لـ "تحرير الشام" وسقوط شهداء
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠١٧

ريف إدلب ... دراجة نارية تنفجر بسيارة لـ "تحرير الشام" وسقوط شهداء

انفجرت دراجة نارية مفخخة اليوم، على طريق "سهل الروج الجبل الوسطاني" بريف محافظة إدلب الغربي، استهدفت سيارة لتحرير الشام، ما أدى لسقوط ستة شهداء وعدد من الجرحى بين عناصر الهيئة.

وقال ناشطون أن دارجة نارية مفخخة ركنها مجهولون على حافة الطريق بين سهل الروج والجبل الوسطاني، انفجرت أثناء عبور سيارة بيك آب تابعة لهيئة تحرير الشام تقل عدد من العناصر، ما أدى لاستشهاد ستة من عناصر الهيئة وجرح آخرين.

وشهدت محافظة إدلب خلال الأيام الأخيرة، حركة نشطة للخلايا النائمة التي تقوم بتنفيذ عملياتها الأمنية، بتفجير العبوات والسيارات المفخخة لاسيما مع وقفة عيد الفطر وأيام العيد والأيام القليلة التي سبقتها والتي شهدت حركة كبيرة للمدنيين في الأسواق.

ودأبت الخلايا على استهداف التجمعات المدنية بشكل مركز، خلال الأيام الماضية ويوم العيد، حيث تعرضت مدينة الدانا لعمليتي تفجير بعبوات ناسفة وسيارة مفخخة خلفت مجزرة مروعة بحق المدنيين، إذ أنها استهدفت شارعاً عاماً وسط المدينة.

كما تعرضت مدينة إدلب لعدة حوادث تفجير منها استهداف القوة الأمنية في المدينة، إضافة لعبوات ناسفة عدة انفجرت في أحياء الضبيط والصناعة، وتفكيك عدة عبوات وسيارة مفخخة أخرى في المدينة خلال اليومين الماضيين، كانت معدة للتفجير ضمن الأسواق والأحياء السكنية، فيما انفجرت عدة عبوات أخرى في مدينة أرمناز وقرية تلعاد وعدة مناطق أخرى خلفت جرحى في صفوف المدنيين، كان آخر التفجيرات اليوم التي استهدفت عناصر تحرير الشام.

وأكدت مصادر خاصة لـ شام أن الثوار تمكنوا من إلقاء القبض على عنصرين من تنظيم الدولة يرتديان أحزمة ناسفة، حاولا تفجير نفسيهما في إحدى مقرات حركة أحرار الشام الإسلامية في قرية معرشمارين أول أمس، فيما لاذ ثالث بالفرار، ما يرسم مؤشرات كبيرة على تورط تنظيم الدولة بشكل مباشر في عمليات التفجير الأخيرة التي تستهدف الأسواق والمدنيين وتهدف لتعكير صفو العيد، وخلق حالة من الفوضى ضمن المحافظة وفي المدن الرئيسية منها.

ويتشارك تنظيم الدولة ونظام الأسد في تعكير صفو العيد على السوريين في المناطق المحررة، إذ شهدت محافظة إدلب إبان عيد الأضحى الماضي مجزرة مروعة في مدينة إدلب حيث استهدفت صواريخ طائراته المجرمة سوق الخضرة وسط المدينة، خلفت حيتها مجزرة مروعة، وبدلت الفرحة لمأتم، ولطخت عيد أهالي المدينة بالدم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ