روسيا: وضع مخيم الهول يظهر "التدمير الذي تؤدي له الطرق الأمريكية" لحل الوضع بسوريا
روسيا: وضع مخيم الهول يظهر "التدمير الذي تؤدي له الطرق الأمريكية" لحل الوضع بسوريا
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠٢١

روسيا: وضع مخيم الهول يظهر "التدمير الذي تؤدي له الطرق الأمريكية" لحل الوضع بسوريا

قال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي "ميخائيل ميزينتسيف"، ووزير البلدية والبيئة في حكومة النظام "حسين مخلوف"، في بيان مشترك، إن الوضع في مخيم الهول يظهر مدى التدمير الذي تؤدي له الطرق الأمريكية لحل الوضع في سوريا.

ولفت المتحدث إلى أن الوضع في مخيم الهول للاجئين السوريين الخاضع للسيطرة الأمريكية، يظهر معدل جريمة مرتفع، ونقص في الغذاء، ونوعية مياه رديئة، ورعاية طبية غير كافية، وعدة آلاف من أطفال الشوارع الذين مات آباؤهم أو فقدوا، متحدثاً عن استمرار عمليات القتل على الرغم من عملية كشف الخلايا الإرهابية.

وذكر البيان أنه "على الرغم من عملية كشف الخلايا الإرهابية والمتواطئين معها، إلا أن عمليات القتل في الهول مستمرة، وفي الوقت نفسه، خلال هذه العملية، تعطل عدد من مرافق البنية التحتية الاجتماعية، مما زاد من تعقيد الوضع في المخيم".

واعتبر البيان بأن الوضع في الهول يظهر مدى التدمير الذي تؤدي له الطرق الأمريكية لحل الوضع في سوريا، المخيم فيه معدل جريمة مرتفع، ونقص في الغذاء، ونوعية مياه رديئة، ورعاية طبية غير كافية، وعدة آلاف من أطفال الشوارع الذين مات آباؤهم أو فقدوا.

وأوضح البيان أنه : "تؤدي هذه العوامل إلى زيادة التوترات الاجتماعية والعرقية بين سكان الهول وتساهم في زيادة تطرفهم. كل هذا يوضح بوضوح كيف تحل الولايات المتحدة المهام الجيوسياسية التي لا علاقة لها باستعادة الحياة السلمية في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط برمتها".

وتحاول روسيا استغلال أي حادثة في مخيم الهول أو مناطق سيطرة القوات الأمريكية وحلفائها، لانتقاد الوضع في تلك المناطق، والظهور بمظهر الحريص على المدنيين في مخيمات النزوح، والتي كانت روسيا السبب الأول والأبرز في تهجير السوريين وطردهم من ديارهم بعد هدمها فوق رؤوسهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ