روسيا تعلق على استقالة دي مستورا: تحركاته لم تكن ذات فاعلية
روسيا تعلق على استقالة دي مستورا: تحركاته لم تكن ذات فاعلية
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠١٨

روسيا تعلق على استقالة دي مستورا: تحركاته لم تكن ذات فاعلية

قال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم الخميس، إن تحركات المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا "لم تكن ذات فاعلية"، معربا مع ذلك عن أمله في استمرار جهود التوصل للتسوية السورية في ما بعد دي ميستورا.

وأضاف في تعليقه على إعلان دي ميستورا عن استقالته القريبة،: "كما تعلمون، كنا على تواصل دائم مع دي ميستورا، لكن ربما لا يمكن وصف كل ما كان يفعل بأنه كان ذا فاعلية. وعلى أي حال، نأمل في أن تستمر عملية التسوية السياسية في سوريا لأنه لا يوجد بديل عنها".

وكان دي ميستورا قد أعلن أمس الأربعاء أنه سيتنحى عن منصبه نهاية شهر نوفمبر 2018 لدوافع شخصية تتعلق بأمور عائلته.

من جانبها، أشارت الخارجية الروسية في وقت سابق إلى أنها تقيم مساهمة دي ميستورا في جهود التسوية السورية، مضيفة أنه "رجل كان تصغي إلى رأيه الأطراف المتصارعة والوسطاء الدوليون على حد سواء".

وكان أمهل المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، دمشق وحلفاءها حتى نهاية تشرين الثاني المقبل لإنجاز تشكيل لجنة الدستور السوري، بعدما حّملها مسؤولية تعطيل انطلاق اللجنة.

وأبلغ دي ميستورا مجلس الأمن خلال تقديمه أمس احاطة في شأن مستجدات تشكيل لجنة الدستور، أنه «سيبذل جهوداً مكثفة للتوصل إلى اتفاق على تشكيل لجنة الدستور خلال الفترة» الباقية له قبل تنحيه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ