روسيا تعترف ب23 ألف طلعة جوية و77 ألف غارة في سوريا
روسيا تعترف ب23 ألف طلعة جوية و77 ألف غارة في سوريا
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠١٧

روسيا تعترف ب23 ألف طلعة جوية و77 ألف غارة في سوريا

أكد مسؤول في رئاسة الأركان الروسية، خلال مؤتمر الأمن الدولي، في العاصمة الروسية موسكو، إن السلاح الجوي الروسي نفذّ في سوريا حتى الآن، أكثر من 23 ألف طلعة، و77 ألف غارة جوية.

 

وقال رئيس دائرة العمليات الرئيسية في رئاسة الأركان الروسية، "سيرغي رودسكوي"، أن "بلاده خفّضت عدد قواتها في سوريا"، إذ أنها سحبت نصف المروحيات، والمقاتلات في قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية (غرب).

 

وشدد رودسكوي، خلال المؤتمر الذي نظّمته وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الأبعاء، على "وجود اتصالات مباشرة بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، معتبراً إن "هذا العمل المتواصل يتم من أجل تحقيق أمن الطائرات في المجال الجوي السوري".

 

وقال رودسكوي، خلال كلمته، إن التواصل بين بلاده والولايات الامريكية، "موجود بالرغم من إلغاء بلاده من طرف واحد، اتفاقية الأمن الجوي مع الولايات المتحدة، عقب قصف واشنطن قاعدة "الشعيرات" الجوية، بمحافظة حمص (وسط) التابعة للنظام السوري".

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أبلغت البنتاغون، بأنها ستغلق خط الاتصال فيما بين البلدين، في 7 أبريل/نيسان الجاري، بعد أن شنت قوات النظام هجوماً بالأسلحة الكيماوية، في ال4 من أبريل/نيسان، على بلدة خان شيخون في ريف ادلب الخاضع للمعارضة السورية، ما أدى الى وقوع مئات القتلى والمصابين من المدنيين، والتي ردت عليها الولايات المتحدة 7 إبريل/نيسان بهجوم جوي، على قاعدى الشعيرات الجوية للنظام السوري في محافظة حمص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ