روسيا تصرح أن "النصرة" هدفها لعام 2018 في مناطق خفض العنف في سوريا
روسيا تصرح أن "النصرة" هدفها لعام 2018 في مناطق خفض العنف في سوريا
● أخبار سورية ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧

روسيا تصرح أن "النصرة" هدفها لعام 2018 في مناطق خفض العنف في سوريا

صرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والنائب الأول لوزير الدفاع، "فاليري غيراسيموف"، اليوم الأربعاء، أن المهمة الرئيسية للقوات الروسية في سوريا لعام 2018 هي تدمير "مسلحي جبهة النصرة" ، الذين يتواجد بعضهم في مناطق خفض العنف.

وتسيطر هيئة تحرير الشام "النصرة سابقاً" على محافظة ادلب وريفها في الشمال السوري، الذي يقطنها نازحون من كافة المحافظات السورية، والتي تعتبر احدى مناطق خفض العنف التي وقعت عليها الدول الضامنة للأستانا (روسيا وتركيا وايران)، في 4 أيار مايو الماضي،.

وأشار غيراسيموف إلى أن الجيش الروسي في سوريا واجهه نحو 70 ألف مسلّح من تنظيم الدولة، وتمكن من القضاء على نحو 60 ألفاً منهم، مؤكداً أن أكثر من 2800 منهم قدموا من روسيا.

وأشار غيراسيموف، إلى أن تواجد العسكريين الأميركيين في قاعدة التنف جنوب سوريا "يتعارض مع الفكر السليم".

من جهته أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، "فيكتور بونداريف"، تفعيل اتفاقية توسيع قاعدة الأسطول البحري الروسي في طرطوس السورية، مشدداً على أن الخطوة دفاعية تسهم في تثبيت الأوضاع في سوريا وصون سلام واستقرار المنطقة.

وكان وزير الدفاع الروسي، "سيرغي شويغو"، قال أمس الثلاثاء، أن موسكو بدأَت التأسيس لوجود عسكري دائم لها في قاعدتيها البحرية والجوية بسوريا مع تصديق البرلمان على اتفاق مع نظام الأسد لتعزيز الوجود الروسيِّ هناك مدى الحياة.

وصادق مجلس الاتحاد الروسي أمس الثلاثاء على اتفاقية توسيع نقطة الإسناد البحري الروسية في طرطوس السورية وجعلها قاعدة بحرية روسية على الساحل السوري بعد مصادقة دمشق على الاتفاقية مطلع العام الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ