روسيا تتحدث عن انتشار شرطتها العسكرية في تل رفعت شمال حلب
روسيا تتحدث عن انتشار شرطتها العسكرية في تل رفعت شمال حلب
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠١٩

روسيا تتحدث عن انتشار شرطتها العسكرية في تل رفعت شمال حلب

أعلن فلاديمير ايفانوفسكي قائد الشرطة العسكرية الروسية، أن دوريات الشرطة الروسية مستمرة في شمال شرقي منبج بمحافظة حلب، وأنها وسعت نطاق نشاطها ليشمل بلدة تل رفعت هناك.

وقال: "نحن نعمل اليوم في تل رفعت، ومررنا عمليا عبر كل مراكز المراقبة ونقاط التفتيش والعبور. المهمة الرئيسية، حماية هذه المناطق ومراقبة الالتزام بنظام وقف إطلاق النار".

وأشار إلى أن العسكريين الروس ينفذون مهمة مراقبة وقف إطلاق النار، ويراقبون كيفية انتشار جيش الأسد في المنطقة، ويرافقون عمليات إيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وكانت كشفت وكالة "الأناضول" الرسمية التركية، عن تنفذ القوات الروسية دوريات منفردة، وأخرى مشتركة في محيط منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم "ي ب ك"، شمالي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادرها بأن الدوريات الروسية يقوم بها الجنود الروس بمفردهم في بعض النقاط، وفي نقاط أخرى يتم تسيير دوريات مشتركة مع ما يسمى "مجلس الباب العسكري"، التابع لـ "ي ب ك".

ورصدت الوكالة عربات مصفحة تحمل العلم الروسي، وجنودا روسا يقومون بدورية في أطراف بلدة العريمة جنوب غربي منبج، كما ينفذ الجنود الروس دوريات مشتركة مع عناصر "ي ب ك"، الذين يستخدمون اسم "مجلس الباب العسكري" غطاءً لفعالياتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ