روسيا تبرر قصف النظام للقوات التركية بإدلب: وحدات تركية تحركت دون إخطارنا
روسيا تبرر قصف النظام للقوات التركية بإدلب: وحدات تركية تحركت دون إخطارنا
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠٢٠

روسيا تبرر قصف النظام للقوات التركية بإدلب: وحدات تركية تحركت دون إخطارنا

بررت الخارجية الروسية قصف النظام للنقطة التركية غربي مدينة سراقب بريف إدلب بعد منتصف الليل، بأن وحدات تركية تحركت في إدلب دون إخطار روسيا وتعرضت لقصف من طرف النظام.

وأكدت الدفاع الروسية، أن الطائرات التركية لم تدخل أجواء سوريا ولم يتم تسجيل ضربات ضد مواقع القوات السورية، في معرض ردها على تصريحات الرئيس التركي أردوغان والذي تحدث عن رد مدفعي وجوي على استهداف النقطة التركية واستشهاد جنود أتراك.

وقال المركز الروسي للمصالحة في سوريا في بيان له صباح اليوم، إن وحدات من القوات التركية قامت بتحركات داخل منطقة إدلب لخفض التصعيد في ليلة 2 إلى 3 فبراير دون إخطار الجانب الروسي، وتعرضت لإطلاق نار من قوات النظام في المنطقة الواقعة غرب بلدة سراقب.

وتابع البيان أنه حسب المعلومات المتوفرة، أصيب عدد من العسكريين الأتراك بجروح، مضيفا أن القوات الروسية والقيادة التركية على تواصل مستمر عبر قنوات منع الصدامات، وتم اتخاذ إجراءات لنقل المصابين إلى الأراضي التركية.

وأشار البيان إلى أن الأجواء فوق منطقة إدلب لخفض التصعيد تراقبها القوات الجوية الفضائية الروسية باستمرار، وأن الطائرات الحربية التركية لم تخرق الحدود السورية، كما لم يتم تسجيل ضربات ضد مواقع القوات السورية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية استشهاد 4 جنود أتراك، وإصابة 9 آخرين، في قصف مدفعي مكثف للنظام السوري عليهم في محافظة إدلب، وأوضحت الوزارة في بيان، أن القوات التركية ردت على الفور على مصادر النيران.

ويأتي تسارع الأحداث، بعد أن فشلت جميع الطروحات التي قدمها الجانب التركي مؤخراً خلال اللقاءات التي عقدتها وفود تركية في موسكو لإيجاد صيغة توافق مع روسي في منطقة خفض التصعيد الرابعة بإدلب، في ظل إصرار روسي على الحسم العسكري متذرعة بتطبيق اتفاق سوتشي.

وطفى على السطح خلال الأيام الماضية الخلاف الحاصل بين الطرفين مع تصعيد الخطاب التركي على لسان الرئيس والمسؤولين الأتراك ضد روسيا، والتي اتبعوا معها جميع السبل لضبط تصرفاتها العدوانية والإجرامية في المنطقة دون جدوى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ