روحاني يسأل: الى ماذا تهدفون عبر دعمكم للارهاب في سوريا .. ونحن نزرع الهدوء!!!
روحاني يسأل: الى ماذا تهدفون عبر دعمكم للارهاب في سوريا .. ونحن نزرع الهدوء!!!
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠١٥

روحاني يسأل: الى ماذا تهدفون عبر دعمكم للارهاب في سوريا .. ونحن نزرع الهدوء!!!

وجه الرئيس الايراني حسن روحاني سؤوال إلى السعودية ، التي تقود عاصفة الحزم ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران ، قائلاً :"الى ماذا تهدفون عبر دعمكم للارهاب في سوريا والعراق ولبنان؟" ، بيمنا رأى ان جيش بلاده يجلب الهدوء الى "الامة والشعوب الاخرى في المنطقة".

روحاني الذي تحدث في مناسبة العرض العسكري السنوي للجيش الايراني قال ان "قواتنا البحرية ترفع رايتنا من الخليج العربي الى خليج عدن، ومن بحر عمان الى البحر المتوسط (...) لكن هذا الوجود يهدف الى ضمان امن الدول المطلة عليها والنقل البحري" ، في اشارة إلى أن لاحاجة للدولا أن تحمي نفسها بل يجب عليها أن تنضوي تحت راية ايران و الاخيرة تتكفل الحماية و الاحتلال أيضاً.

وتابع "يجب الا يشعر احد بالقلق من وجود القوات البحرية الايرانية"، مؤكدا ان "مناورات الجيش والحرس الثوري تجلب الهدوء لشعوب المنطقة واستراتيجيتنا كانت باستمرار استراتيجية ردع لجلب السلام والامن الى المنطقة".

و دعا "القوى الاقليمية الاخرى الى الاقتداء بالجيش الايراني في هذا المجال والابتعاد عن خلق الفتن في المنطقة ومهاجمة الاطفال والنساء وكبار السن في اليمن".

وأعتبر روحاني انه "ليس من الفخر مهاجمة المظلومين، مضيفا ان هذا العمل سيجلب العار لفاعليه في الدنيا والآخرة، متسائلا لماذا لا يستفيد هؤلاء من الفرصة لكي يتصالحو مع شعوب المنطقة بدل العدوان عليها".

تسائل :" الى ماذا تهدفون عبر دعمكم للارهاب في سوريا والعراق ولبنان وماذا تعنون من قصف الشعب اليمني الاعزل وهل قتل الاطفال سيمنحكم القوة والاقتدار، ولكن غرستم روح العداوة في شعوب المنطقة وستحصدون نتيجة ذلك قريبا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ