رغم تصريحات مسؤوليها المعطلة.. "قسد" تعلن التزامها بمبادرتها وضمانها للحوار الكردي – الكردي
رغم تصريحات مسؤوليها المعطلة.. "قسد" تعلن التزامها بمبادرتها وضمانها للحوار الكردي – الكردي
● أخبار سورية ١٧ فبراير ٢٠٢١

رغم تصريحات مسؤوليها المعطلة.. "قسد" تعلن التزامها بمبادرتها وضمانها للحوار الكردي – الكردي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الثلاثاء، التزامها بمبادرتها وضمانها للحوار الكردي – الكردي، بهدف تحقيق وحدة الصف وتوحيد الخطاب السياسي بين المجلس الوطني الكردي في سوريا ENKS وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية (أكبرها PYD)، معربة عن أملها في ألا تتحول التصريحات الإعلامية، من أي طرف كان، إلى عقبة أمام الحوار، وفق تعبيرها.

وقال مكتب العلاقات العامة في "قسد": "نعتقد أن وجود بعض الاختلافات في وجهات النظر بين الطرفين المتحاورين هو أمر طبيعي، فالمهم هو إبداء الإرادة السياسية لتجاوز الخلافات وإظهار روح المسؤولية خلال جلسات المباحثات، وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الحزبية الضيقة".

وأضاف "نأمل ألا تتحول التصريحات الإعلامية، من أي طرف كان، إلى عقبة أمام الحوار"، ولفت إلى أن "الطرفين قد أنجزا تطوراً ملموساً وخطوات جادة خلال جلسات المباحثات السابقة، ولدينا تفاؤل كبير في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الخطوات على طريق إنجاح الحوار وصولاً إلى اتفاقية مبنية على أسس وطنية ثابتة".

واعتبر البيان أن "حوار الأحزاب الكردية السورية فيما بينها هو جزء من استراتيجية قوات سوريا الديمقراطية لإطلاق حوار سوري – سوري يضم كافة المكونات السورية"، وختم البيان بالتأكيد على أن "قسد" تعمل "مع جميع الأصدقاء ليصبح الحوار بين السوريين واقعاً ملموساً، ويكون ضمانة لمستقبل مشرق وأفضل لسوريا التي عانى شعبها كثيراً، وقدّم تضحيات كبيرة لسنوات من مواجهة الإرهاب والاحتلال والنظام الديكتاتوري".

وكان اعتبر "نواف رشيد" رئيس ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS، أن تصريحات آلدار خليل رئيس وفد المحادثات لأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية (أكبرها PYD) أثرت سلبا على سيرورة المحادثات الكردية السورية الجارية وجعلت الطرفين ألا يتوصلان إلى أية تفاهمات باستثناء الرؤية السياسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ