رئيس مجلس النواب الأردني: ننسق مع نظام الأسد لضبط الحدود..ونتمنى عودة المياه إلى مجاريها
رئيس مجلس النواب الأردني: ننسق مع نظام الأسد لضبط الحدود..ونتمنى عودة المياه إلى مجاريها
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠١٨

رئيس مجلس النواب الأردني: ننسق مع نظام الأسد لضبط الحدود..ونتمنى عودة المياه إلى مجاريها

كشف رئيس مجلس النواب الأردني، عن وجود تنسيق مع نظام الأسد لضبط الحدود المشتركة بين الأردن وسوريا.

وقال رئيس مجلس النواب، "عاطف الطراونة"، في حوار مع صحيفة "اليوم السابع" المصرية نشرته يوم السبت، إن "البرلمان الأردني يقوم بدوره العربي ولن يترك أي طريقة أو وسيلة لتجميع القدرات البرلمانية العربية سواء مع سوريا أو غيرها."

وتمنى الطراونة أن تعود المياه الى مجاريها بين عمان ونظام الأسد، وأضاف "تربطنا بالسوريين علاقة جوار وصداقة وهناك قواسم مشتركة بين أهالي الشمال الأردني والجنوب السوري "، لافتاً الى أن الأردن لم ينزلق في التدخل بالسياسة الداخلية لسوريا.

ولفت رئيس مجلس النواب الى أن التنسيق الأمني مستمر مع نظام الأسد، مؤكداً أن عمان قادرة على حماية حدودها وقامت بذلك فعليا في الفترات الأكثر صعوبة وضراوة، وأوضح أن جنوب سوريا منطقة آمنة ولا توجد بها تجاوزات كما كان بالسابق.

وأشار إلى أن الجيش الأردني يقوم بمجهود كبير جدا لحماية حدود بلاده ، بالإضافة إلى إيجاده الكثير من الحلول بخصوص مشكلات السوريين الذين تدفقوا إلى أراضي المملكة، مؤكدا أن الأردن استقبل مليونا و300 ألف لاجئ سوري دون إراقة قطرة دم واحدة على حدوده.

ووقف المسؤول الأردني مع عودة نظام الأسد إلى مقعده في الجامعة العربية، عازياً السبب الى انه "لسنا بحاجة لتمزيق بل نحتاج إلى الوحدة وتجميع الصف العربي"، ورأى أنه "لا يجوز إقصاء دولة نتيجة لخلاف سياسي طارئ أو خروج في لحظة غضب عن بعض المسارات".

وكان وزير الخارجية، "أيمن الصفدي"، قد رحب الأسبوع الماضي بمخرجات القمة الثلاثية بين رؤساء الدول الضامنة للأستانا (روسيا وتركيا وايران)، معتبراً أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لحماية مصالح بلاده، وتابع "الجنوب بالنسبة لنا أولوية، ولا نريد أي تطورات تؤجج الوضع هناك وبالتالي تخلق حقائق جديدة سنتصدى لها إذا ما كانت ستؤثر على أمننا واستقرارنا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ