رئيس مجلس الامن : دي ميستورا لم يحدد موعد "جنيف9"
رئيس مجلس الامن : دي ميستورا لم يحدد موعد "جنيف9"
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧

رئيس مجلس الامن : دي ميستورا لم يحدد موعد "جنيف9"

قال رئيس مجلس الأمن الدولي، المندوب الياباني، "كورو بيشو"، مساء الثلاثاء، إن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، "استيفان دي ميستورا"، لم يقدم موعدا محددا لعقد الجولة التاسعة من لمفاوضات جنيف، بين المعارضة ونظام الأسد.

وأضاف "بيشو"، في تصريح صحفي عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة بمجلس الأمن حول سوريا، أن المبعوث الأممي لم يكشف للمجتمعين عن خطواته القادمة في إطار مساعي التوصل لحل سلمي للأزمة، إلا أنه "أكد عزمه مواصلة العمل الدؤوب"، بعد أن أكد أن الجولة الثامنة من المفاوضات التي انتهت يوم الخميس الماضي، "لم تسفر عن أي شيء على الإطلاق".

من جانب آخر، قال المندوب الياباني إن "أعضاء المجلس طالبوا جميع أطراف الصراع باتخاذ خطوات فورية لمساعدة المدنيين في الغوطة الشرقية (جنوب)".

وتابع "هناك حاجة ملحة لإجلاء المرضى والمصابين من الغوطة الشرقية، وقد طالب أعضاء المجلس باتخاذ خطوات فورية من جميع أطراف الصراع بمساعدة المدنيين".

وعقد مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء، جلستين للمشاورات، إحداهما علنية والثانية مغلقة، واستمع ممثلو الدول الأعضاء فيهما إلى إفادات لـ"دي ميستورا"، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك.

وكان دي ميستورا أعلن أمس الثلاثاء، إنه ينوي اقتراح سبل لإطلاق إصلاحات انتخابية ودستورية في سوريا يمكن أن يتفق عليها الطرفان المتحاربان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ