رئيس مجلس الأعيان يدعو ألمانيا لتمكين الأردن في مواجهة أعباء اللجوء السوري
رئيس مجلس الأعيان يدعو ألمانيا لتمكين الأردن في مواجهة أعباء اللجوء السوري
● أخبار سورية ٢٢ يونيو ٢٠١٨

رئيس مجلس الأعيان يدعو ألمانيا لتمكين الأردن في مواجهة أعباء اللجوء السوري

دعا رئيس مجلس الأعيان في الأردن "فيصل الفايز" جمهورية المانيا الاتحادية الى تعزيز دعمها ومساندتها للأردن، لتمكينه من مواجهة أعباء اللجوء السوري وتداعياته المختلفة.

وأكد خلال لقائه أمس عددا من رجال الأعمال الألمان، المرافقين للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل والتي تقوم بزيارة رسمية للأردن أهمية بناء شراكات بين الأردن وألمانيا، في مختلف المجالات الاستثمارية، انطلاقا من العلاقات المتينة والراسخة بين البلدين الصديقين.

وعرض الفايز خلال اللقاء الأوضاع الراهنة في المنطقة وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وتداعيات الأزمة السورية، والآثار الأمنية والاقتصادية التي رتبتها على الأردن.

وأضاف أن الأردن ورغم ما يجري حوله من أزمات وصراعات إلا انه قوي سياسيا وأمنيا، لكنه يواجه صعوبات وتحديات اقتصادية بسبب هذه الأوضاع والتحديات الكبيرة التي تواجه صادراته جراء اغلاق الحدود بينه وبين سوريا والعراق، إضافة إلى الأعباء الكبيرة للجوء السوري، مبينا ان ما قدمه الأردن للاجئين السوريين منذ اندلاع الازمة وحتى نهاية العام الماضي، بلغ عشرة مليارات و300 مليون دولار، وهذا شكل عبئا اقتصاديا كبيرا له.

وأكد أهمية إيجاد المزيد من الشراكات والتعاون بين البلدين الصديقين، وزيادة الاستثمارات المشتركة، داعيا المستثمرين ورجال الأعمال الألمان، الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الأردن، خاصة في مجالات، النقل العام، ومشاريع انتاج الطاقة المتجددة، والصناعات التعدينية، وقطاع التكنولوجيا، مؤكدا أهمية تنشيط التعاون السياحي بين البلدين، خاصة في مجال السياحة الدينية والعلاجية، والتاريخية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ