رئيس جامعة غازي عنتاب: 360 طالباً سيكملون دراستهم الجامعية في كليات الشمال السوري
رئيس جامعة غازي عنتاب: 360 طالباً سيكملون دراستهم الجامعية في كليات الشمال السوري
● أخبار سورية ٤ أكتوبر ٢٠١٩

رئيس جامعة غازي عنتاب: 360 طالباً سيكملون دراستهم الجامعية في كليات الشمال السوري

وقال رئيس جامعة غازي عنتاب التركية “علي غور"، إن 360 طالباً سورياً سيبدؤون دراستهم في الكليات الجديدة في الشمال السوري، يوم الاثنين القادم، مشيراً إلى أن مجموع الطلبة في المنطقة يزيد عن 700 طالب، بمن فيهم طلاب المعاهد العليا المتواجدة في مدينة جرابلس.

وأكد رئيس الجامعة أنّ كافة الطلبة خضعوا لامتحان قبول الطلبة الأجانب الخاص بجامعة غازي عنتاب، مشدداً على استحالة استقبال أي طالب جديد في تلك الأقسام دون اجتيازه الامتحان المطلوب، واستحالة تقديمهم أي تنازل فيما يتعلق بجودة الجامعة والتعليم.

كما أعرب عن سعادته إزاء إقبال الأكاديميين الكبير منذ إعلانهم افتتاحَ الكليات الجديدة، مشيراً إلى أنهم استقبلوا قرابة 600 طلب، اختاروا منها 30 شخصاً فقط، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وفيما يتعلق بالأقسام التي تتضمنها الكليات الجديدة، قال رئيس الجامعة إن كلية العلوم الاقتصادية والإدارية في مدينة الباب ستوفر قسم “التجارة الدولية والخدمات اللوجستية”، فيما ستوفر كلية التربية في عفرين أقسام “التوجيه والإرشاد النفسي” و”معلم الصف” و”معلم اللغة التركية”.

ولفت الانتباه إلى احتضان جامعة غازي عنتاب ما يزيد عن 4 آلاف طالب أجنبي يحملون 107 جنسية مختلفة، مضيفاً أنها تواصل حمل المسؤولية الأكبر المتعلقة بالطلبة السوريين منذ عام 2011.

وأردف أن الجامعة تحتوي على أقسام تُدرّس بـ 3 لغات، هي: التركية، والإنجليزية، والعربية، مشيراً إلى أنهم افتتحوا 12 قسماً يُدرّسون بشكل كامل باللغة العربية منذ عام 2014.

وأكد أنّ جامعتهم أسهمت عبر افتتاحها للكليات والمعاهد في الشمال السوري في سد فجوة كبيرة من حيث خلق فرص التعليم أمام الطلبة السوريين المحرومين من متابعة تحصيلهم العلمي، والمساهمة في إعادة تطبيع الحياة، إضافة إلى تمكين الشباب من التطلع إلى المستقبل بأمل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ