رئيس الوزراء الياباني يشكر "تركيا وقطر" لمساعدتهما في الإفراج عن الصحفي "ياسودا"
رئيس الوزراء الياباني يشكر "تركيا وقطر" لمساعدتهما في الإفراج عن الصحفي "ياسودا"
● أخبار سورية ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨

رئيس الوزراء الياباني يشكر "تركيا وقطر" لمساعدتهما في الإفراج عن الصحفي "ياسودا"

أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أن حكومته تقوم حاليا بتحديد هوية الصحفي الذي تم تحريره مؤخرا في سوريا، مشيرا إلى أن الحديث، كما يبدو، يدور عن الصحفي جومبي ياسودا.

وقال آبي: "شعرت بالارتياح في قلبي بعد تلقي المعلومات حول ياسودا. ونحاول التأكد من هويته بأسرع وقت ممكن. وبذلت الحكومة جهودا مختلفة منذ اختفائه، وأبدى الكثير من بلدان العالم، بما فيها قطر وتركيا، تضامنها معنا. وقبل كل شيء أريد أن أشكر قطر وتركيا على التعاون".

وأفاد الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدا سوغا، في مؤتمر صحفي، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، أن طوكيو تلقت معلومات تفيد بإطلاق سراح رجل يعتقد أنه الصحفي الحر جومبي ياسودا.

وأضاف أن الحكومة أبلغت زوجة ياسودا لكن السلطات ما زالت تسعى للتحقق من هويته. وسنتمكن من معرفة هوية الشخص المحرر بعد الساعة 15:00 من هذا اليوم بالتوقيت المحلي (الساعة 06:00 صباحا بتوقيت غرينيتش).

وكان ياسودا قد أرسل صورة له عبر البريد الإلكتروني إلى وكالة أنباء كيودو في 23 يونيو 2015 قبل دخوله إلى سوريا، مرفقة بالنص التالي: "أقوم بالدخول إلى سوريا الآن"، إلا أنه اختفى بعدها ولم تعرف الجهة التي قامت باختطافه.

ويوم الأمس، أكدت مصادر خاصة لشبكة "شام" الإخبارية، أن هيئة تحرير الشام أفرجت عن الصحفي الياباني "جومبي ياسودا" بعد ثلاث سنوات من اختفائه في شمال سوريا، بوساطة قطرية، دون أي تفاصيل عن حجم الصفقة التي أوصلت للاتفاق وقبول الهيئة - التي لا تعترف بوجوده لديها - بالإفراج عنه.

ونفى "عماد الدين مجاهد" مدير العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام، ما أسماها الاتهامات الموجّهة للهيئة بقضية اختطاف الصحفي الياباني" ياسودا "، لافتاً إلى أن الهيئة سمعت بخبر إطلاق سراحه من خلال وسائل الإعلام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ