رئيس الأركان العراقي من دمشق: فتح الحدود بين سوريا والعراق سيتم في غضون أيام
رئيس الأركان العراقي من دمشق: فتح الحدود بين سوريا والعراق سيتم في غضون أيام
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠١٩

رئيس الأركان العراقي من دمشق: فتح الحدود بين سوريا والعراق سيتم في غضون أيام

كشف رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي اليوم الاثنين بعد اجتماع ثلاثي في دمشق، عن اقتراب فتح المنفذ الحدودي بين البلدين، مؤكداً أن ذلك سيكون في غضون بضعة أيام.

وأوضح الغانمي عقب اجتماع ثلاثي في دمشق مع وزير الدفاع للنظام العماد "عبد الله أيوب"، ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن : "الشريط الحدودي بين سوريا والعراق والذي يمتد لـ615 كيلومترا كان حاضرا اليوم في نقاشنا... أمن الحدود مهم جدا وهو ممسوك من القوات الأمنية العراقية والجيش السوري في الجانب الآخر".

وقال: "ستشهد الأيام المقبلة إن شاء الله فتح المنفذ الحدودي واستمرار الزيارات والتجارة بين البلدين، وإجراءاتنا مستمرة في هذا الاتجاه"، لافتاً إلى وجود "تنسيق كبير" بين القوات العراقية مع نظيرتها السورية في محاربة "داعش".

وأشار الفريق إلى أن العراق مستمر في توجيه الضربات لمواقع "داعش" "في "العمق السوري بالتنسيق مع حكومة النظام، مؤكداً أن "أمن سوريا وأمن العراق لا يتجزأ فسوريا تعتبر عمقا للعراق، والعراق عمقا لسوريا والتنسيق سوف يستمر من خلال مركز المعلومات الذي تم تشكيله".

وكانت رجحت مصادر سياسية متابعة، أن تكون زيارة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، على رأس وفد عسكري لدمشق، بتصريحات لـ«الشرق الأوسط، هدفها بحث تأمين طريق طهران - دمشق للنقل البري، وتأمين الحدود السورية - العراقية، وفتح معبري القائم والوليد عليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ