دي ميستورا في جولة دولية لبحث خيارات العملية السياسية في سوريا
دي ميستورا في جولة دولية لبحث خيارات العملية السياسية في سوريا
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠١٨

دي ميستورا في جولة دولية لبحث خيارات العملية السياسية في سوريا

أكد "ستيفان دوجريك"، المتحدث الرسمي للأمين العام، أن مبعوث الأمم المتحدة المعني بسوريا، "ستيفان دي مستورا"، بدأ سلسة مشاورات مكثفة رفيعة المستوى، حول خيارات استئناف العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة، انطلاقا من قرار مجلس الأمن 2254 الصادر عام 2015.

وبحسب "القدس العربي"، قال دوجريك، إن دي مستورا قد رافق الأمين العام في زيارته للرياض، يوم الاثنين الماضي، وحضر اجتماعا مع وزراء خارجية جامعة الدول العربية، كما حضر مؤتمر القمة العربية التي عقدت يوم الأحد الماضي في السعودية، وأجرى عدو مشاورات.

وأضاف المتحدث أن دي مستورا قد وصل اليوم الأربعاء، العاصمة التركية أنقرة، وسيجري مباحثات مع مسؤولين في وزارة الخارجية التركية. ومن المقرر أن يتناول المبعوث الأممي مع المسؤولين الأتراك سبل حل الأزمة السورية، وكيفية إكساب زخم لمحادثات جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة.

وعقب إتمام مباحثاته في أنقرة، يتوجه دي ميستورا إلى موسكو حيث يلتقي وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، قبل أن يتوجه إلى طهران.

وذكر بيان صحافي صادر عن مكتب المبعوث الدولي، أنه سيتشاور مع عدد من الوزراء الأوروبيين وكبار ممثلي الولايات المتحدة وغيرها من الدول في مؤتمر بروكسل حول سوريا المقرر في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الحالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ