دون ذكر المُسبب.. الأمم المتحدة: أكثر من 284 ألف شخص نزحوا من منازلهم في ادلب
دون ذكر المُسبب.. الأمم المتحدة: أكثر من 284 ألف شخص نزحوا من منازلهم في ادلب
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢٠

دون ذكر المُسبب.. الأمم المتحدة: أكثر من 284 ألف شخص نزحوا من منازلهم في ادلب

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء أمن وحماية أكثر من 3 ملايين مدني في إدلب شمال غرب سوريا، نصفهم من النازحين داخليا، مع تصاعد العنف خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

ونقلا عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أفاد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، اليوم الثلاثاء بفرار 284 ألف شخص من منازلهم جنوبي محافظة إدلب باتجاه الشمال في الفترة الواقعة بين 1 و29 كانون أول/ديسمبر. 76% منهم نساء وأطفال.

بينما لم تذكر الأمم المتحدة في بيانها المسبب وراء نزوح الآلاف من منازلهم وهروبهم إلى الشمال السوري، وسط أوضاع انسانية غاية في الصعوبة، حيث تسببت روسيا والنظام السوري جراء الأعمال العدوانية التي يقومون فيها بمحافظة ادلب وخاصة ريفها الجنوبي بسقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين ونزوح كامل للمدن والقرى والبلدات بريف ادلب الجنوبي.

وبحسب المتحدث، فإن النزوح خلال فترة الشتاء يزيد من مصاعب أولئك المتضررين أصلا، والكثير من الفارّين بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة، وعلى وجه الخصوص بحاجة إلى مأوى وطعام ورعاية صحية ومساعدات غير متعلقة بالغذاء وأخرى مرتبطة بفصل الشتاء.

وأكدت الأمم المتحدة وشركاؤها العاملون في تلك المناطق استجابتهم إلى الاحتياجات فورا، ومن بينها تقديم الحصص الغذائية الجاهزة للأكل والماء والبطانيات بالإضافة إلى الحماية والوقاية.

وحثت الأمم المتحدة جميع الأطراف، وأولئك الذين لديهم نفوذ عليهم، على ضمان حماية المدنيين وحرية الحركة والسماح بوصول الطواقم الإنسانية الآمن بدون إعاقة وباستمرار لتتمكن من تقديم المساعدات المنقذة للحياة لأولئك الذين يحتاجون إليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ