دعوات لمنح اللجوء لفلسطينيي سوريا الذين رُفضت طلبات لجوئهم في السويد
دعوات لمنح اللجوء لفلسطينيي سوريا الذين رُفضت طلبات لجوئهم في السويد
● أخبار سورية ١٥ مايو ٢٠٢١

دعوات لمنح اللجوء لفلسطينيي سوريا الذين رُفضت طلبات لجوئهم في السويد

دعا محامون في وكالة "فريد ادفوكاتبيرو" السويدية، إلى منح اللجوء للاجئين الفلسطينيين الذين رفضت دائرة الهجرة طلبات لجوئهم.

وقالت الوكالة إنها أرسلت رسالة مع مجموعة من المحامين والناشطين و "مجموعة حقوق اللاجئين الفلسطينيين في السويد" إلى مفوض الأمم المتحدة، تطالب فيها بالاعتراف بحالة تلك الفئة من اللاجئين الفلسطينيين، وخاصة اللاجئين من غزة.

واعتبر المحامون أن وكالة الأونروا عاجزة عن تنفيذ عملياتها وتوفير الحماية أو الدعم الكافي للفلسطينيين، بسبب الوضع الإنساني والأمني في المنطقة، وأساروا إلى وجوب منح تلك الفئة من الفلسطينيين حقّ اللجوء في السويد.

ويشكو عدد كبير من الفلسطينيين في السويد بينهم قادمون من سوريا من عدم حصولهم على حق اللجوء والإقامات.

وتتعامل مصلحة الهجرة مع طلباتهم على أساس سياسي وليس إنساني أو قانوني، حيث إن الكثير من قرارات الرفض والترحيل يتم اتخاذها بالجملة ودون النظر الفعلي بالطلبات ودراسة الحالات بشكل معمق.

وكانت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" رصدت خلال الأعوام السابقة حالات للاجئين فلسطينيين من سوريا رفضت طلبات لجوئهم، وصدور قرارات ترحيل بحقهم.

وسبق أن اعتصم حشد من طالبي اللجوء الفلسطينيين في السويد وسط مدينة يوتيبوري في السويد، احتجاجاً على استمرار رفض دائرة الهجرة السويدية طلبات لجوئهم، والطريقة التي يجري التعامل معهم فيها، والتي يصفها كثيرون بالسياسية ولا تراعي الأوضاع الإنسانيّة والقانونية لهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ