خوجة: لامكان للاسد وزمرته بمستقبل سوريا ..وسنواصل المشاورات مع روسيا
خوجة: لامكان للاسد وزمرته بمستقبل سوريا ..وسنواصل المشاورات مع روسيا
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٥

خوجة: لامكان للاسد وزمرته بمستقبل سوريا ..وسنواصل المشاورات مع روسيا

 

أكد خالد خوجة رئيس الائتلاف الوطني انه لن يكون لبشار الأسد و زمرته الحاكمة أي دور أي دور في العملية الانتقالية ومستقبل سوريا ، واصفاً لقاءه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، يوم أمس في موسكو، بـ "البناء" إذ كانت المباحثات واضحة وشفافة، وفق ماقال.

وشدد خوجة ، في مؤتمر صحفي صباح اليوم في ختام زيارته لروسيا ،أن عملية الانتقال السياسي يجب أن تكون ضمن إطار مبادئ جنيف، وهيئة الحكم الانتقالي بكامل الصلاحيات التنفيذية يجب أن لا تشمل بشار الأسد وزمرته الحاكمة، ولن يكون له أي دور في العملية الانتقالية ومستقبل سوريا.

وقال : "الحل السياسي يجب أن يراعي وحدة سوريا أرضا وشعبا ويحمي مؤسسات الدولة من الانهيار... "المناطق المحررة في سوريا تجمع مختلف الأطياف الوطنية، والتهديدات تأتي من فصائل متطرفة مثل داعش"، "ولا يمكننا مشاركة النظام السوري في محاربة الإرهاب لأنه جزء منه"، "وهو يوفر بنية حاضنة للإرهاب"... "ولا يمكن أن يكون شريكا جديا في محاربته".

وحول مباحثاته مع المسؤولين الروس قال خوجة: "اتفقنا مع القيادة الروسية على الاستمرار في المشاورات واللقاءات لإيجاد حل عادل في سوريا يحافظ على استقرار المنطقة، ولم نتطرق خلال المباحثات إلى بدائل للأسد، ولكن سوريا تملك كوادر مؤهلة لقيادتها داخلها وخارجها".

هذا ونفى خوجة الأنباء التي تحدثت عن دعوته إسرائيل للتدخل في سوريا، مؤكدا أن لجولان أرض سورية ويجب الحفاظ عليها، نحن كشعب سوري من المفروض أن ندافع عن الجولان، والجميع يعرف أن الجولان سلم من قبل نظام البعث

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ