خلال إتصال هاتفي مع أردوغان.. ترامب يطالب روسيا بوقف دعمها للأسد
خلال إتصال هاتفي مع أردوغان.. ترامب يطالب روسيا بوقف دعمها للأسد
● أخبار سورية ١٧ فبراير ٢٠٢٠

خلال إتصال هاتفي مع أردوغان.. ترامب يطالب روسيا بوقف دعمها للأسد

أفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعا روسيا إلى إنهاء دعمها "للفظائع" التي يرتكبها النظام السوري في شمال البلاد، معربا عن قلق الولايات المتحدة من العنف في منطقة إدلب التي تشهد تقدما لقوات النظام.

وقال البيت الأبيض إن ترامب أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وشكره على جهود تركيا لمنع وقوع كارثة إنسانية.

وأعرب ترامب عن رغبة واشنطن في أن تشهد نهاية الدعم الروسي لما وصفها بفظائع نظام بشار الأسد، وفي إيجاد حل سياسي للصراع السوري.

ويأتي هذا الاتصال الهاتفي بالتزامن مع تقدم قوات الأسد في شمال سوريا، إذ أعلنت سيطرتها على مدينة حلب ومحيطها بالكامل، ضمن هجومها على آخر معاقل المعارضة في شمال غرب البلاد.

وكانت قوات الأسد قد تمكنت يوم أمس من السيطرة على مدن وبلدات وقرى عندان وحريتان وشويحنة وكفرحمرة وجمعية الزهراء وبيانون وحيان وتل مصيبين وبابيص ومعارة الأرتيق وضهرة عبد ربه وجمعية الهادي وبشقاتين والهوتة والليرمون والملاح ومعارة الأرتيق وبشنطرة وجمعية الكهرباء وكفرداعل شمال وغرب حلب، وحاصرت النقطة التركية في عندان.

وبدعم من الطيران الروسي، واصلت قوات الاسد منذ يناير/كانون الثاني الماضي هجومها على إدلب ومناطق في محافظتي حلب واللاذقية، مما تسبب في مقتل أكثر من 239 مدنيا، وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وبنزوح أكثر من 800 ألف شخص بحسب الأمم المتحدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ