خبير عسكري إسرائيلي: الانتخابات الجديدة ستشكل مرحلة اختبارات على جبهات سوريا أو لبنان
خبير عسكري إسرائيلي: الانتخابات الجديدة ستشكل مرحلة اختبارات على جبهات سوريا أو لبنان
● أخبار سورية ٥ يونيو ٢٠١٩

خبير عسكري إسرائيلي: الانتخابات الجديدة ستشكل مرحلة اختبارات على جبهات سوريا أو لبنان

قال خبير عسكري إسرائيلي إن "الفترة الانتقالية التي تعيشها إسرائيل إلى حين إجراء الانتخابات الجديدة في سبتمبر القادم ستشكل مرحلة اختبارات أمنية وعسكرية في عدة جبهات متوترة، سواء في سوريا أو لبنان أو الأراضي الفلسطينية".

وأضاف أمير بوخبوط في تقريره بموقع ويللا الإخباري، وترجمه موقع "عربي21"، أن "التوتر على الحدود السورية يشير إلى أن المحور الإيراني يشد الحبل أكثر مما سبق، دون كسر قواعد اللعبة، فيما ترفض إسرائيل حتى اللحظة تغيير المعادلة القائمة، وتجلى بحادثتي إطلاق النار على جبل الشيخ، واستهداف قاعدة T4 السورية، ما سيترك آثاره على المنظمات الفلسطينية في غزة التي تنتظر التطورات المتوقعة خلال الأيام المئة القادمة".

وأشار إلى أن "المحور الإيراني المكون من سوريا وحزب الله وإيران يحاولون في هذه المرحلة إيجاد معادلة جديدة على الأرض في العلاقة مع إسرائيل، والهدف يكمن بمنع طيرانها من تجديد استهدافاته للأراضي السورية، والتوضيح لها أن ذلك سيجبي منها ثمنا باهظا، لأننا أمام عملية إستراتيجية تشمل إطلاق قذائف صاروخية موجهة، ما قد يشجعها على إطلاق قذائف مشابهة نحو مناطق إسرائيلية مأهولة بسلاح أكثر دقة".

وأكد أنه "لا تتوفر أمام إسرائيل نوايا إيرانية واضحة بتعمد كسر قواعد اللعبة كليا، فيما ترفض إسرائيل الاستجابة لهذه المعادلة الجديدة، حيث أصدر رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي تعليماته بالرد على هذه العملية، حتى لو تخللها استهداف سلاح الجو السوري، لأن الطيران الإسرائيلي لديه القدرة على القيام بذلك إن تلقى التعليمات، باعتبار نظام الأسد مسؤولا عما يحصل داخل أراضيه".

وأوضح أنه "في حال تواصل إطلاق القذائف الصاروخية من داخل المناطق السورية، فإن إسرائيل قد ترفع مستوى ردودها من خلال البحث عن مزيد من أدوات الضغط الإضافية، أو اللجوء لوسائل أخرى، كي تتأكد من وصول الرسالة للقصر الرئاسي السوري".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ