خارجية نظام الأسد تدين فرض عقوبات أمريكية وأوروبية ضد موسكو
خارجية نظام الأسد تدين فرض عقوبات أمريكية وأوروبية ضد موسكو
● أخبار سورية ٧ مارس ٢٠٢١

خارجية نظام الأسد تدين فرض عقوبات أمريكية وأوروبية ضد موسكو

أدانت وزارة الخارجية في حكومة نظام الأسد، العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بحق حليفها الأبرز "موسكو"، بعد فرض واشنطن والاتحاد الأوربي عقوبات على روسيا على خلفية اعتقال معارض الكرملين أليكسي نافالني.

وقالت خارجية النظام، إن "حكومة النظام تدين بشدة الإجراءات القسرية الأحادية اللا مشروعة التي اتخذتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد روسيا، والتي تتناقض من حيث المبدأ مع القانون الدولي وتشكل انتهاكاً سافراً للشؤون الداخلية الروسية".

واعتبرت أن "الضغوط التي يمارسها الغرب عبر هذه الإجراءات في محاولاته المستمرة، لفرض سياساته على الدول الأخرى، مآلها الفشل ولن تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر وإشاعة أجواء عدم الاستقرار على الساحة الدولية"، على حد قولها.

ولفتت إلى أن الشعب السوري "يعاني من إرهاب اقتصادي نتيجة العقوبات الاقتصادية اللا مشروعة"، كما دعت إلى "الرفع الفوري لمثل هذه الإجراءات اللاشرعية وإعادة الاعتبار للقانون الدولي حفاظاً على السلم والاستقرار في العالم".

وكانت فرضت واشنطن، الأربعاء الماضي، عقوبات على سبعة مسؤولين روس كبار و14 كياناً، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي الذي فرض عقوبات، رمزية في أغلبها، على أربعة مسؤولين روس بارزين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ