حوض اليرموك غربي درعا تحت سيطرة قوات الأسد.. وتنظيم الدولة يستسلم
حوض اليرموك غربي درعا تحت سيطرة قوات الأسد.. وتنظيم الدولة يستسلم
● أخبار سورية ٣١ يوليو ٢٠١٨

حوض اليرموك غربي درعا تحت سيطرة قوات الأسد.. وتنظيم الدولة يستسلم

تمكنت قوات الأسد وفصائل المصالحة من السيطرة على كامل منطقة حوض اليرموك غربي درعا بعد معارك عنيفة استمرت قرابة الـ12 يوما ضد تنظيم الدولة، أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء في صفوف المدنيين والعديد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم وقوات الأسد وعناصر المصالحات.

وبهذا يكون كامل الحدود مع الجولان المحتل والاردن إلى الحدود اللبنانية خاضعة بشكل كامل لسيطرة قوات الأسد وحليفه الروسي والإيراني،

وأكد ناشطون أن أكثر من 80 عنصرا من عناصر تنظيم الدولة قد سلمو أنفسهم لقوات الأسد وهم الأن متواجدون في بلدة طفس، كما أن هناك عدد أخر من أسرى التنظيم موجودون في بلدة حيط لم يتم حصر عددهم بشكل دقيق إلا أن ناشطين قالوا أن أعدادهم كبيرة قد تصل لأكثر من 100 عنصر.

وكانت شبكة السويداء 24 قالت أن المفاوضات بين وجهاء المحافظة وتنظيم الدولة المتمركز بالريف الشرقي للمحافظة، قد فشلت بسبب شروط التنظيم، وهي إطلاق سراح سجناء للتنظيم من الرجال والنساء لدى النظام، وأيضا وقف الحملة العسكرية على حوض اليرموك جنوب غرب درعا بالدرجة الأولى.
وأضافت "السويداء 24" أن شروط التنظيم أتت صعبة التنفيذ بسبب طلبه إنسحاب قوات الأسد بشكل كامل من السويدا، وذلك مقابل قيام التنظيم بالإفراج عن النساء والأطفال الذي قام بخطفهم أثناء الهجوم العنيف الذي شنه على السويداء في 25 من الشهر الحالي.

والآن وبعد سقوط كامل حوض اليرموك، فهل سيفاوض التنظيم على الأسرى الذين بحوزة قوات الأسد من خلال معارك الحوض، أم أن الشروط ستتغير.

وسقط خلال الحملة التي قامت بها قوات الأسد وفصائل المصالحة على الحوض سقط خلالها عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، بينهم أطفال ونساء احتموا في السهول والوديان، لتلاحقهم القذائف والصواريخ إلى أي مكان يذهبون إليه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ