حوالي 25 شهيدا جراء قصف التحالف الدولي على مدينة الرقة
حوالي 25 شهيدا جراء قصف التحالف الدولي على مدينة الرقة
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٧

حوالي 25 شهيدا جراء قصف التحالف الدولي على مدينة الرقة

سقط شهداء وجرحى اليوم في مدينة الرقة جراء قصف جوي ومدفعي وصاروخي من قبل التحالف الدولي على أحياء المدينة، ويعتبر ذلك إضافة لسجل التحالف في ارتكاب المجازر، والذي امتلأ خلال الأيام الأخيرة، حيث تواصل الطائرات شن الغارات الجوية على مدينة الرقة ومحيطها في إطار الدعم والتغطية الجوية التي تقدمها لقوات سوريا الديمقراطية.

فقد بلغت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي على مدينة الرقة حتى الساعة 24 شهيدا، مع إمكانية ارتفاع العدد نظرا لتواصل القصف.

كما تسبب القصف العشوائي على منازل المدنيين بسقوط حوالي 60 جريحا بإصابات متفاوتة الخطورة، وهذا ما يرجح إمكانية ارتفاع عدد الشهداء أيضا.

وعلى صعيد آخر تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في أحياء مدينة الرقة، حيث تمكنت "قسد" من السيطرة على أجزاء من شارع المنصور، وفي المقابل استهدف عناصر تنظيم الدولة معاقل "قسد" في حي الرومانية بعربة مفخخة، واستهدفوا منطقة دوار البرازي بعربة مفخخة أيضا بالتزامن مع هجومهم على عدّة نقاط لـ "قسد" داخل مدينة الرقة.

ومنذ بدء معركة "غضب الفرات" التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة ومحيطها قبل أشهر ارتكبت طائرات التحالف الدولي مئات المجازر بحق المدنيين، وراح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، فضلا عن الدمار الكبير في منازل المدنيين والبنية التحتية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ