حملة لقاح تستهدف 100 ألف طفل في عفرين
حملة لقاح تستهدف 100 ألف طفل في عفرين
● أخبار سورية ١١ نوفمبر ٢٠١٨

حملة لقاح تستهدف 100 ألف طفل في عفرين

يستمر فريق حملة لقاحات سورية، بالتنسيق مع وزارة الصحة التركية وعدة جهات من بينها وحدة تنسيق الدعم، في حملات اللقاح التي تستهدف مناطق في الشمال السوري.

وأطلق الفريق، أخيراً، ثلاث حملات كبرى استهدفت الأولى مناطق إدلب وريف حماة وريف اللاذقية وريفي حلب الغربي والجنوبي ومنطقة أعزاز، إذ انطلقت هذه الحملة في الثالث من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وتستمر حتى التاسع عشر منه، مستهدفة الأطفال بين 5- 15 عاما. أما الحملة الثانية فقد انطلقت في التوقيت ذاته للحملة الأولى، ومن المقرر أن تنتهي في 15 من نوفمبر الجاري.

ومن المتوقع أن تغطي الحملة التي لا تزال مستمرة في منطقة عفرين السورية إلى التاسع عشر من نوفمبر الجاري، لقاحات 98938 ألف طفل في نواحي المنطقة ومدنها.

وفي السياق، أوضح مسؤول العلاقات التركية في منظمة وحدة تنسيق الدعم، عبو الحسو، لـ"العربي الجديد" أن الحملة تستهدف نواحيَ ومدناً عدة في منطقة عفرين لتغطيها بشكل كامل، وهي عفرين وجنديرس وبلبل وشاران والباسوطة وراجو وكل من معبطلي والشيخ حديد".

وبلغ عدد الأطفال الملقحين ضمن الحملة وفق إحصائية اليوم الثامن التي زود الحسو "العربي الجديد" بنسخة منها، 40507، وبلغت نسبة الأطفال الذين تلقوا اللقاح ضمن الحملة من أصل العدد الكلي المستهدف لها 41 بالمائة.

وتوزعت الأعداد على مدينة عفرين بـ 14134 طفلا، وتلتها ناحية جنديرس بـ7911 طفلا، وناحية باسوطة بـ6599 طفلا، ثم ناحية بلبل وحصل فيها 5389 طفلا على اللقاح، بينما حصل 6474 طفلا على اللقاح في نواحي راجو والمعبطلي والشيخ حديد.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الحملات الدورية التي بدأتها وزارة الصحة التركية بالتنسيق مع جهات طبية في سورية، بعد سيطرة الجيش التركي والجيش السوري الحر على منطقة عفرين السورية وطرد الوحدات الكردية الانفصالية منها ضمن العملية العسكرية التي أطلق عليها عملية "غصن الزيتون". وتضمنت الحملة لقاحات ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ