حملة إبادة مستمرة في الغوطة الشرقية والقصف يوقع شهداء في عربين وزملكا
حملة إبادة مستمرة في الغوطة الشرقية والقصف يوقع شهداء في عربين وزملكا
● أخبار سورية ١١ مارس ٢٠١٨

حملة إبادة مستمرة في الغوطة الشرقية والقصف يوقع شهداء في عربين وزملكا

يواصل الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد والمدفعية الثقيلة اليوم، استهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بشكل عنيف ومركو على المناطق المأهولة بالسكان، موقعة المزيد من الشهداء والجرحى، وسط معاناة مرمية جراء النزوح والحصار المستمر.

ووثق الدفاع المدني في الغوطة الشرقية استشهاد ثلاث مدنيين في مدينة عربين جراء استهداف المدينة بأكثر من 44 غارة جوية من الطيران الحربي، إضافة لعشرات الجرحى قامت فرق الدفاع المدني بنقلهم للمراكز الطبية.

كما وثق استشهاد ثلاثة مدنيين في مدينة زملكا كحصلة أولية، جراء قصف جوي مماثل من الطيران الحربي، فيما أصيب العديد من المدنيين في مدينة سقبا جراء تعرض المدينة لأكثر من ست غارات جوية من الطيران الحربي.

واستهدفت قوات النظام مدينة حرستا بستة صواريخ أرض - أرض محملة بمادة النابالم الحارق، سببت حرائق كبيرة في المباني السكنة والعديد من الإصابات، وسط قصف عنيف على حزة ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية.

وتواجه بلدات ومدن الغوطة الشرقية بجميع بلداتها حملة قصف جوية وصاروخية غير مسبوقة، شاركت فيها بشكل واسع الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام الحربية والمروحية لأول مرة منذ عامين، إضافة لراجمات الصواريخ الثقيلة والمتوسطة والمدفعية الثقيلة، في حملة إبادة شاملة ضد 350 ألف مدني محاصر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ