حملة إبادة شاملة لبلدات الغوطة الشرقية وأعداد الشهداء تزيد عن 50 والجرحى أكثر من مئتين
حملة إبادة شاملة لبلدات الغوطة الشرقية وأعداد الشهداء تزيد عن 50 والجرحى أكثر من مئتين
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠١٨

حملة إبادة شاملة لبلدات الغوطة الشرقية وأعداد الشهداء تزيد عن 50 والجرحى أكثر من مئتين

ارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى بشكل كبير في الغوطة الشرقية، وسط استمرار القصف المدفعي والجوي من الطيران الحربي وشتى أنواع الراجمات والصواريخ، مسجلة أكثر من 50 شهيداً ومئات الجرحى بين المدنيين، وسط صمت العالم أجمع عن كل جرائم روسيا.

ونقل نشطاء من الغوطة الشرقية أن بلدات ومدن الغوطة جميعاً تتعرض لحملة إبادة جماعية كبيرة من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد والمدفعة والراجمات التي تنهال على جميع المدن المحاصرة بشكل عنيف ومتواصل.

وخلفت الغارات والقصف أكثر من 50 شهيدا واكثر من مئتي جريح من المدنيين العزل، جراء سلسلة من الغارات التي تطال بلدات حمورية ودوما وكفربطنا وعربين وسقبا وجسرين وحرستا ومسرابا والشيفونية وحزة وعين ترما، مخلفاً مجازر عدة لعشرات المدنيين في كل منطقة على حدة.

وتتوزع الحصائل التي تم توثيقها حتى الساعة إلى 12 شهداء في عربين، و 6 شهداء في كفربطنا، و 4 شهداء في حمورية، و 4 شهداء في زملكا، و 5 شهداء في مسرابا، و 11 شهيد في دوما، وشهيدان في حزة، وثلاثة شهداء في سقبا، وشهيدان في حي جوبر، وشهيد في حرستا، وثلاثة شهداء في مديرا.

وتواجه فرق الدفاع المدني وطواقم الإسعاف في الغوطة الشرقية مصاعب كبيرة في متابعة نقاط القصف الذي لايتوقف وإسعاف المصابين والشهداء ونقلهم للمشافي الطبية، هذا عن مخاطر استهداف كوادرها خلال عمليات الإجلاء.

وتواجه الغوطة الشرقية المحاصرة حملة قصف مستمرة منذ اكثر من شهرين بغارات يومية متتالية من الطيران الحربي والمدفعية وصواريخ ارض أرض وأسلحة محرمة دولياً كالكلور السام والقنابل العنقودية والنابالم، وسط حصار خانق مفروض على المنطقة من قبل النظام وحلفائه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ