حماس تدين الضربات الإسرائيلية ضد الأسد وإيران في سوريا
حماس تدين الضربات الإسرائيلية ضد الأسد وإيران في سوريا
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠١٨

حماس تدين الضربات الإسرائيلية ضد الأسد وإيران في سوريا

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، التصعيد الإسرائيلي ضد مواقع النظام وإيران على الأراضي السورية.

وقالت الحركة، في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه، إن من "حق الدول العربية والإسلامية الدفاع عن أراضيها، والرد بقوة على أي عدوان".

وأضافت: " الرد على العدو يتطلب تسخير كل طاقات الأمة وقدراتها كافة، لردعه وكسر هيبته وإفشال مخططاته التي تستهدف القضية الفلسطينية ومقدرات الأمة".

وفجر اليوم، استهدفت غارات إسرائيلية، خمسين موقعا تابعا للقوات الإيرانية في سوريا، ردا على إطلاق 20 صاروخا على هضبة الجولان المحتلة، بحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رونين مينليس، إن الجيش الإسرائيلي شن هجومه بعد إبلاغ روسيا (حليفة إيران والنظام) بنيته استهداف مواقع في سوريا، وفق الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأوضح مينليس أن قائمة الأهداف شملت: مواقع للمخابرات الإيرانية، وقيادة لوجستية يديرها "فيلق القدس" الإيراني، وموقعا عسكريا وآخر لتقديم الخدمات اللوجستية في الكسوة (بريف دمشق)، ومعسكرا شمال دمشق، ومخازن سلاح لـ"فيلق القدس" في مطار دمشق الدولي، إضافة إلى مواقع مراقبة عسكرية ومنظومات مراقبة في المنطقة الحدودية.

فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، افيخاي ادرعي، على حسابه بموقع "تويتر"، إن الضربات الإسرائيلية أحبطت قدرات إيرانية في سوريا كانت مصدر تهديد لإسرائيل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ