حلب تنزف 50 شهيداً اليوم .. طيران متعدد تابع لغالبية الدول يفتك بحلب وأهلها
حلب تنزف 50 شهيداً اليوم .. طيران متعدد تابع لغالبية الدول يفتك بحلب وأهلها
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٦

حلب تنزف 50 شهيداً اليوم .. طيران متعدد تابع لغالبية الدول يفتك بحلب وأهلها

ودعت مدينة حلب وريفها العشرات من أبنائها اليوم السبت، جراء قصف متنوع لطيران دولي وروسي وأسدي، استهدف المدنيين العزل في مناطق ومواقع مختلفة في المدينة وأريافها، ليزيد من شلالات الدماء في حلب، ويسجل يوم جديد من القتل والتنكيل بحق شعب مازال مصراً على المقاومة رغم حصاره من كل الأطراف.

وقال ناشطون إن طيران التحالف الدولي استهدف منازل المدنيين في  قرية النواجة بريف مدينة منبج، ماتسبب بسقوط أكثر من 20 شهيد والعشرات من الجرحى، غالبيتهم من النساء والأطفال، لتسجل مجزرة جديدة بحق المدنيين العزل في منطقة منبج بعد مجازر عدة سبقتها راح ضحيتها العشرات من المدنيين.

وفي مدينة حلب شن الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد المروحي عشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة على أحياء المدينة وريفها، حيث سقط أكثر من 10 شهداء وعشرات الجرحى في حي ظهرة عواد، إضافة لسقوط 13 مدنياً في حي الفردوس ،و 9 شهداء في حي الصالحين، واثنين في حي الميسر، وآخر في حي الهلك، خلفت الغارات دمار كبير في المباني السكنية والمرافق العامة بينها مشفى طبي في مدينة الأتارب غربي حلب.

وتعرضت أحياء طريق الباب والجزماتي وقاضي عسكري وجسر الحج وعين التل والصالحين والشعار والشيخ خضر وطريق الكاستيلو لقصف جوي مخلفا عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما استشهد عدة مدنيين جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة كلجبرين بريف حلب الشمالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ