حصيلة "كورونا" تقترب من الـ 33 ألف إصابة و857 وفاة بمختلف مناطق سوريا
حصيلة "كورونا" تقترب من الـ 33 ألف إصابة و857 وفاة بمختلف مناطق سوريا
● أخبار سورية ٦ ديسمبر ٢٠٢٠

حصيلة "كورونا" تقترب من الـ 33 ألف إصابة و857 وفاة بمختلف مناطق سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 300 إصابة و53 حالة وفاة جديدة بـ وباء "كورونا" وتوزعت الإصابات بواقع 98 في المناطق المحررة في الشمال السوري، و87 في مناطق سيطرة النظام و115 في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرق البلاد.

وفي التفاصيل كشفت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 98 إصابة جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 17,089 كما تم تسجيل 123 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب رفعت حالات الشفاء الكلي 8,097 حالة، وفقاً لتحديث الحصيلة الصادر السلطات الصحية في الشمال المحرر.

وأشارت إلى حصيلة الوفيات وصلت إلى 215 حالة، وبذلك صنفت 45 حالة وفاة سابقة على أنها مرتبطة بالوباء وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 394، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 58,973 اختبار في الشمال السوري.

وقالت الشبكة إن أبرز النقاط التي تم تسجيلها 10 إصابات جديدة بين الكوادر العاملة في المرافق الصحية، و4 حالات جديدة من النازحين في المخيمات، و8 من الحالات الجديدة هم من سلسلة العدوى الموجودة مسبقاً "مخالطين عرضيين لحالات مثبتة سابقة".

فيما سجّلت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية مؤخراً، 115 إصابة بوباء "كورونا"، فيما تغيب عن مناطقها الإجراءات الاحترازية والوقائية من الوباء مع بقاء التنقل مع مناطق نظام، برغم تسجيلها لإصابات ووفيات بشكل متكرر.

وبذلك ارتفع عدد الإصابات في مناطق "قسد"، إلى 7,179 حالة وتوزعت الحالات الجديدة على محافظات الرقة ودير الزور والحسكة بمناطق شمال شرق سوريا.

فيما رفعت هيئة الصحة في مناطق "قسد"، حصيلة الوفيات لـ 200 حالة في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"، بعد 3 حالات وفاة وبلغت حصيلة المتعافين 1,051 حالة بعد تسجيل 14 حالة شفاء جديدة، وفقاً لما ورد في بيان الهيئة.

وأصدرت "الإدارة الذاتية" قراراً يقضي بفرض حظر كامل في مناطق سيطرتها في"الرقة والحسكة" ابتداءً اليوم الأحد وحتى 20 كانون الأول الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وفق نص البيان.

كما قررت إغلاق كافة المدارس والجامعات ورياض الأطفال في كافة مناطق سيطرتها خلال فترة الحظر، على أن توقف حركة الحافلات من وإلى مناطق سيطرتها مع الإبقاء على استمرارية التبادل التجاري.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس عن تسجيل 87 إصابة جديدة بفايروس كورونا، إلى جانب تسجيل 5 حالات وفاة جديدة تضاف إلى الحصيلة المعلن عنها مناطق سيطرة النظام.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات المسجلة وصل إلى 8,320 فيما بات عدد الوفيات 442 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 3,879 مصاب بعد تسجيل 68 حالات شفاء لحالات سابقة، وتوزعت الوفيات على دمشق وحماة وحمص وطرطوس.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا كبيرا في حصيلة كورونا التي وصلت إلى 32,588 ألف إصابة و857 وفاة معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ