حصاد خروقات قوات الأسد في أول يوم من الهدنة
حصاد خروقات قوات الأسد في أول يوم من الهدنة
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠١٦

حصاد خروقات قوات الأسد في أول يوم من الهدنة

أكد ناشطون، أن قوات نظام الأسد أقدمت على خرق الهدنة بعد مرور ساعات قليلة من دخولها حيز التنفيذ، في شمال دمشق وريفها ودرعا وحلب وحمص وحماة واللاذقية، والعديد من المدن الأخرى.

وقد سجلت الخروقات على الشكل التالي :
1- دمشق: استشهاد شخص قنصا على أطراف حي جوبر.

2- ريف دمشق: استشهاد شخصين اثنين وإصابة 4 بجروح في خان الشيخ نتيجة استهداف المدينة بنحو 12 قذيفة مدفعية.
- تم استهداف مناطق المرج وبزينة وحرستا القنطرة ومرج السلطان بقذائف المدفعية كما تم استهداف بالا بصاروخي أرض - أرض.
- استهداف مزرعة بيت جن ومغر المير بجبل الشيخ بقذائف المدفعية.
-وفي منطقة الزبداني خرقت قوات الأسد الهدنة حيث قامت بإطلاق النار باتجاه بلدة مضايا وفجرت منازل المدنيين في مدينة الزبداني.
- معضمية الشام : إصابة شخص برصاص قناصة.

3- حمص: تم استهداف أحياء مدينتي الرستن وتلبيسة وأطراف بلدة الغنطو بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، وقرية تير معلة بقذيفة دبابة إضافة إلى استهداف قرية كيسين بالرشاشات الثقيلة.

4- حماة: استهدفت قوات الأسد مدينتي كفرزيتا ومورك وكفرنبودة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة، وفي الريف الغربي أيضا استهدفت بلدات العنكاوي وقليدين والزقوم والقاهرة بسهل الغاب بقذائف المدفعية.

5- حلب: تم استهداف جبال عندان بالرشاشات الثقيلة إلى جانب استهداف ‏خان طومان وقريتي الكماري وقناطر بقذائف المدفعية في الريف الجنوبي، وفي مدينة حلب استهدفت قوات الأسد الأحياء المحيطة بثكنة هنانو بقذائف المدفعية،كما تم استهداف قرية بانص في الريف الجنوبي بغارة روسية مساء.

6- درعا: استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة منازل المدنيين في بلدة اليادودة ما أدى لاستشهاد شخص، واستهدفت قوات الأسد أيضا أطراف حي المنشية بقذائف الدبابات ومدينة بصرى الشام بقذائف المدفعية.

7- إدلب: قام طيران الأسد المروحي باستهداف بلدة الناجية بريف جسر الشغور الغربي بخمسة براميل متفجرة استهدفت وسط البلدة،إضافة إلى استهدافها وقرية الكندة بقذائف المدفعية مساء.

8-اللاذقية: واصلت قوات الأسد محاولاتها التقدم في ريف اللاذقية ولا سيما على عدة محاور بجبلي الأكراد والتركمان تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدف المنطقة طوال الليلة الماضية، حيث حاولت التقدم من محاور تلال البيضاء بجبل التركمان ودارت اشتباكات عنيفة في المنطقة أسفرت عن تراجع القوة المتقدمة وسط استمرار القصف الذي يستهدف مناطق الاشتباكات وقرية وجبل التفاحية ومخيمات النازحين بالقرب من الحدود التركية، حيث استشهد عدد من الثوار بينهم قائد "لواء السلطان مراد" التابع للفرقة الساحلية الشهيد ( أكرم كوجك) وعدد من المقاتلين برفقته على جبهات جبل التركمان، وفي خرق واضح وصريح قامت مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على قرية كفرنجة في جبل الأكراد دون ورود أنباء عن سقوط إصابات بين المدنيين.

9- القنيطرة: استهدفت قوات الأسد بلدة مسحرة بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ