حصائل "كورونا" بانخفاض ... تسجيل 76 إصابة في سوريا
حصائل "كورونا" بانخفاض ... تسجيل 76 إصابة في سوريا
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠٢١

حصائل "كورونا" بانخفاض ... تسجيل 76 إصابة في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 76 إصابة بوباء "كورونا" توزعت بواقع 6 في مناطق الشمال السوري، و 57 في مناطق سيطرة النظام و 13 في مناطق سيطرة قسد شمال شرق البلاد.

وفي التفاصيل كشفت شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، عن 6 إصابات بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

في حين أصبح عدد الإصابات 21 ألف و56 وحالات الشفاء 17 ألف و88 حالة، وبقيت حالات الوفاة مع عدم تسجيل حالات جديدة عند 407 حالة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 435، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 87 ألف و708 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا بمناطق حلب وإدلب، دون تأكيد على سبب الوفاة ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" عبر هيئة الصحة التابعة 13 إصابة جديدة بـ "كورونا" فيما تغيب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 8553 حالة، وبحسب بيان هيئة الصحة فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" وتوقف عدد الوفيات عند 296 حالة وفاة.

فيما أصبحت حصيلة المتعافين 1224 بعد تسجيل حالتي شفاء فيما توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 57 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 14668 حالة.

فيما سجلت 4 حالة وفاة جديدة، وبذلك ارتفعت حالات الوفاة المسجلة إلى 965 حالة، ومع الكشف عن شفاء 78 يصل عدد المتعافين إلى 8366 حالة.

وصرح "عصام الأمين"، مدير الهيئة العامة لمستشفى المواساة بدمشق بأن إصابات كورونا أخذت بالتراجع منذ بداية العام الحالي 2021 حيث أن المنحنى الوبائي بدأ بالتسطح منذ بداية الشهر الأول.

وقدر ذلك الانخفاض بأكثر من 60 % معتبرا أن الحالات التي تراجع المستشفى هي الحالات الحرجة والخطرة، وأما الحالات التي تشكل 85 % من مجمل الإصابات فهي المتوسطة والخفيفة وليس هناك رقم دقيق حول ذلك.

وكشف عن تخفيض عددها الأسرة الطبية لأكثر من 50 % تسايراً مع المنحني الوبائي وقال إن موعد وصول لقاح للوباء ونوعه تحدده وزارة الصحة.

وكان قال المسؤول في وزارة الصحة التابعة للنظام "توفيق حسابا"، إن عدد الإصابات المسجلة بكورونا انخفض رسمياً وإن انخفاض الأعداد ليس مؤشراً كافياً لضمان عدم ارتفاعها مجدداً، وفق تعبيره.

وبحسب مدير الجاهزية والطوارئ في صحة النظام فإنه تم إغلاق أقسام العزل الإضافية في عدد من المشافي التي افتتحت خلال بدء ذروة انتشار الفيروس في الـ 17 من تشرين الثاني الماضي وتم الإبقاء على قسم العزل الأساسي بكل مشفى، وفق قرار صادر عن صحة النظام.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا يوميا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ