حشرات تغزو حمص ونظام الأسد يؤكد "لن يتم مكافحتها" ..!!
حشرات تغزو حمص ونظام الأسد يؤكد "لن يتم مكافحتها" ..!!
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠٢٠

حشرات تغزو حمص ونظام الأسد يؤكد "لن يتم مكافحتها" ..!!

نشرت صفحات موالية للنظام عدة صور تظهر حشرات الخنافس السوداء بأعداد كبيرة في بعض المناطق بمدينة حمص وسط البلاد.

ونقلت إذاعة موالية للنظام عن مدير مؤسسة الزراعة في حمص قوله بأنّ ظهور حشرة "كالوسوما" أو ما تعرف بـ "الخنفساء السودا" بأعداد كبيرة خلال اليومين الماضيين، يعود للمناخ الدافئ وارتفاع الرطوبة.

وبحسب تصريح المسؤول الزراعي بنظام الأسد فإن هذا المناخ الدافئ يسمح للحشرة بالتكاثر والانتشار لا سيما في مناطق الريف، إلا أن الصور أثارت مخاوف السكان، مع انعدام سبل مكافحة الحشرة.

ويزعم المصدر ذاته أن حشرة "كالوسوما" أو ما تعرف بـ "الخنفساء السوداء" غير ضارة وتظهر لمدة تتراوح من 15 إلى 20 يوماً كحد أقصى، دون تأكيد مصادر طبية لهذه المعلومة لا سيما أن التلوث الذي تحدثه تجمع الحشرات بهذا الشكل يسفر عن جعلها بؤرة للامراض.

مشيراً إلى أنه سيتم العمل على تجميع هذه الحشرات ونقلها إلى الحقول والأراضي الزراعية عوضاً عن مكافحتها لدورها في مكافحة الحشرات الضارة، حسب تعبيره.

هذا وسبق أن تم تداول صور لظهور حشرات في بعض مناطق دمشق، حيث زعم مسؤولي النظام حينها أن انتشارها أمر طبيعي في هذا الوقت من العام، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال السنة وزادت نسبة الرطوبة.

ويخشى سكان مناطق سيطرة النظام من تفاقم الوضع الصحي في ظل تأزم المعيشي المتدهور يأتي ذلك مع عدم الثقة بمؤسسات النظام المتهالكة التي تعجز عن تقديم الخدمات الصحية وغيرها في حال انتشار أمراض بسبب الحشرات الذي أعلن نظام الأسد عن عدم مكافحتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ