حزب ينفي علاقته بالمرشح المفترض لمنافسة الأسد بمسرحية الانتخابات ويعلن مقاطعتها
حزب ينفي علاقته بالمرشح المفترض لمنافسة الأسد بمسرحية الانتخابات ويعلن مقاطعتها
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠٢١

حزب ينفي علاقته بالمرشح المفترض لمنافسة الأسد بمسرحية الانتخابات ويعلن مقاطعتها

أعلن حزب باسم "الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي" في سوريا، أن لا علاقة له بالمرشح في مسرحية انتخابات الرئاسة "محمود مرعي" المنافس المفترض للأسد، وجدد الحزب في بيان موقفه المقاطع للانتخابات.

ونفى الحزب صحة "ما يتم ترويجه في بعض وسائل الإعلام" عن عضوية مرعي في الحزب، ولفت إلى أن تلك العضوية "أنهيت منذ عام 2013، نتيجة خروجه عن الخط السياسي والمواقف الثابتة للحزب، التي تتبنى ضرورة التغيير الوطني الديمقراطي الجذري والشامل كطريق للانتقال السياسي".

وجدد الحزب موقفة "الثابت بعدم المشاركة بأي من العمليات الانتخابية والاستفتاءات ترشيحاً أو تصويتاً، التي جرت وتجري في سورية منذ العام 1973 حتى اليوم" وفق ماورد في البيان.

وكانت أجرت صحيفة روسية إلى جانب تلفزيون النظام الرسمي ووسائل إعلام موالية لقاءات مع المرشح لانتخابات الرئاسية المزعومة، "محمود مرعي"، تضمنت حديثه عن برنامجه الانتخابي، ويرجع مراقبون تكثيف الظهور الإعلامي للمنافس المفترض لمحاولات فاشلة إضافة بعض الجدية على المسرحية الهزلية المقرر تنظيمها الشهر الجاري.

وقال "مرعي"، في حديثه لصحيفة "سبوتنيك"، الروسية إنه "يسعى من خلال برنامجي للحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها بجانب محاربة الاحتلالات الأميركية والإسرائيلية والتركية"، وفق تعبيره، في تصريحات حملت في طياتها ترويج معلن لرواية نظام الأسد لا سيما وأن صفحة المرشح "المعارض" تحتوي على منشورات تأييد وقرارات صادرة عن رأس النظام.

وكان أعلن نظام الأسد عن تلقيه أول طلبات الترشيح في 19 نيسان/ أبريل الماضي وأغلق الترشح بعد وصول الطلبات إلى 51 طلبا انحسب أحدهم قبل إعلان النتائج ضمن المسرحية المقرر تنظيمها في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

هذا وسبق أن أثار عدد من المتقدمين للانتخابات الرئاسية المزعومة بمناطق سيطرة النظام الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما مع تأييدهم العلني للإرهابي "بشار الأسد"، الذي من المفترض أن يكون منافساً لهم فيما يصفه إعلام النظام بـ"العرس الديمقراطي الوطني".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ