حريق يودي بحياة ثلاثة أطفال في مخيم شمالي إدلب
حريق يودي بحياة ثلاثة أطفال في مخيم شمالي إدلب
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠٢٠

حريق يودي بحياة ثلاثة أطفال في مخيم شمالي إدلب

أودى حريق بحياة ثلاثة أطفال اليوم الأحد 6 أيلول/ سبتمبر، في مخيم "كفرنوران" على أطراف بلدة "باريشا" بريف إدلب الشمالي، الأمر الذي تزايد في مناطق الشمال السوري، مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت مديرية الدفاع المدني بمحافظة إدلب إلى أنّ الأطفال الضحايا عم نازحين من بلدة "تلحدية" بريف حلب الجنوبي وتتراوح أعمارهم بين 1 و 6 سنوات، وفقاً لما ورد في منشور المديرية.

وبث الدفاع المدني صوراً تظهر قيام عناصره بسحب جثامين الأطفال وسلمتها لذويهم كما أخمدت الحريق وسيطرت عليه و قامت بتبريد الموقع الواقع ضمن مناطق مخيمات النازحين شمال غرب البلاد.

وفي العاشر من شهر يوليو/ تمّوز، الماضي قضى مدني في العقد الثالث من العمر جرّاء حريق مجهول المصدر اندلع في خيمته ليلة أمس ضمن مخيم "كفرلوسين" في ريف إدلب الشمالي.

وفي 20 من الشهر ذاته نشب حريق في مخيم قرب بلدة "بابسقا" بريف إدلب الشمالي، الأمر الذي نتج عنه أضرار مادية كبيرة تمثلت في خسارة ما لا يقل عن ستة عوائل للمأوى الوحيد لهم وما بقي من ممتلكاتهم نتيجة احتراقها، كما ظهر في تسجيل مصور تناقلته صفحات محلية.

وكان لفت فريق منسقو استجابة سوريا إلى دخول مرتفع جوي جديد يؤثر على الشمال السوري، بالتزامن مع ظروف إنسانية صعبة تواجه النازحين السوريين في محافظة ادلب وخاصةً في المخيمات المنتشرة في المنطقة، والتي يبلغ عددها 1,277 مخيماً يقطنها أكثر من مليون مدني نازح.

وطالب الفريق توخي الحذر الشديد في التعامل مع مواقد الطهي واسطوانات الغاز، التي تسبب الحرائق وخاصةً أن الفترة الماضية شهدت أكثر من 27 حريقاً معظمها نتيجة مواقد الطهي واسطوانات الغاز.

وتكررت حوادث اشتعال النيران في خيم النازحين خلال الفترة الماضية، وسجل العديد من حالات اشتعال الخيام ووقوع إصابات بين الأطفال بشكل كبير، جراء الاستخدام الخاطئ للوقود في التدفئة أو طهو الطعام، وغالباً السبب رداءة الوقود، في ظلِّ ظروف جوية زادت من معاناة قاطني الخيام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ