حرس الحدود الأردني يفشل هجمات لتنظيم الدولة قرب مخيم "الركبان"
حرس الحدود الأردني يفشل هجمات لتنظيم الدولة قرب مخيم "الركبان"
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠١٧

حرس الحدود الأردني يفشل هجمات لتنظيم الدولة قرب مخيم "الركبان"

صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية لوكالة بترا الأردنية أن عناصر الجيش الأردني نجحوا صباح اليوم في إفشال هجمات لمسلحين من "التنظيمات الإرهابية" نحو مواقعهم بالقرب من مخيم الركبان الذي يضم الآلاف من النازحين السوريين.

وقالت المصدر لـ "بترا" أنه في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم حاولت ثلاث دراجات نارية يستقلها مسلحون التقدم من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية بغية استهداف المواقع الأمامية لحرس الحدود بالقرب من مخيم الركبان.

وشدد المصدر على أن دوريات حرس الحدود التابعة للجيش الأردني اشتبكت مع المسلحين ودمرت الدراجات الثلاث وقتلت من يركبها، وأكدت على أن أحد أفراد دوريات حرس الحدود أصيب بيده.

وللعلم فإن العناصر المهاجمين هم عناصر تابعين لتنظيم الدولة، حيث أن عناصر تابعين للتنظيم قاموا في أوقات سابقة بعمليات مماثلة، حيث يحاولون تفجير دراجات مفخخة في نقاط حرس الحدود الأردني بعد الانطلاق نحوها بسرعة.

والجدير بالذكر أن سيارة مفخخة استهدفت نقطة لقوات الجش الأردني على الحدود الأردنية السورية بالقرب من مخيم الركبان في الحادي والعشرين من حزيران/يوليو من العام الماضي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش الأردني، وتبنى تنظيم الدولة العملية.

وردا على ذلك قامت السلطات الأردنية بإغلاق كافة حدودها مع سوريا، ومنعت إدخال أي شخص إلى الداخل الأردني دون استثناء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ