حتى اللحظة .... ارتقاء أكثر من 15 شهيد في الغوطة الشرقية جراء القصف الجوي
حتى اللحظة .... ارتقاء أكثر من 15 شهيد في الغوطة الشرقية جراء القصف الجوي
● أخبار سورية ٧ فبراير ٢٠١٨

حتى اللحظة .... ارتقاء أكثر من 15 شهيد في الغوطة الشرقية جراء القصف الجوي

جدد نظام الأسد منذ صباح اليوم قصفه الجوي والمدفعي والصاروخي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية موقعا المزيد من الشهداء والجرحى، وذلك بعد يوم دامٍ راح ضحيته العشرات بين شهيد وجريح.

فقد ارتكبت طائرات الأسد الحربية مجزرة في مدينة حمورية، وراح ضحيتها 7 شهداء والعديد من الجرحى، حيث شنت الطائرات غارات جوية على منازل المدنيين والأحياء السكنية.

وتعرضت بلدة بيت سوى بالغوطة الشرقية أيضا لقصف جوي خلف 4 شهداء والعديد من الجرحى كحصيلة أولية.

وارتقى خمسة شهداء وسقط جرحى جراء قصف الطائرات الحربية على مدينة دوما، وكان من بين الجرحى مراسل قناة أورينت "محمد عبد الرحمن".

ويتخوف ناشطون من ارتفاع حصيلة الشهداء بشكل أكبر نظرا لتواصل القصف وبسبب خطورة إصابات بعض الجرحى، خصوصا في ظل الشح بالمواد والأدوات الطبية الذي تعاني منه الغوطة منذ أعوام.

وكانت مدن وبلدات الغوطة الشرقية تعرضت خلال اليومين الماضيين لقصف جوي ومدفعي وصاروخي جنوني تسبب بسقوط أكثر من مئة شهيد، وأكثر من 300 جريح.

والجدير بالذكر أن الثوار يكبدون نظام الأسد خسائر بشرية ومادية كبيرة على جبهات الغوطة الشرقية، حيث يحاول الأخير التقدم على مختلف المحاور، ولا سيما على محاور مدينتي عربين وحرستا بهدف فك الحصار عن قواته داخل إدارة المركبات، إذ فرض الثوار الحصار على كافة مباني الإدارة بعد سيطرتهم على العديد من النقاط ضمن معركة "بأنهم ظلموا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ