جيفري: واشنطن لم تتخذ قرارا نهائيا حول وجودها العسكري شمال شرق سوريا
جيفري: واشنطن لم تتخذ قرارا نهائيا حول وجودها العسكري شمال شرق سوريا
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠١٩

جيفري: واشنطن لم تتخذ قرارا نهائيا حول وجودها العسكري شمال شرق سوريا

أكدت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لم تتخذ بعد قرارا نهائيا حول وجودها العسكري شمال شرق سوريا، وشكل دعمها للمقاتلين الأكراد المتحالفين مع واشنطن في الحرب على "داعش".

وقال المبعوث الأمريكي الخاص المعني بالقضية السورية، جيمس جيفري، في تصريح أدلى به اليوم الأربعاء خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في الكونغرس الأمريكي: "ما نقوم به الآن هو التحديد العاجل لصورة سياستنا اللاحقة الهادفة إلى ضمان دحر داعش، وندرس كل الخيارات الخاصة بوجود قواتنا العسكرية".

وأضاف جيفري أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "أعطى أمرا بسحب كل القوات الموجودة على الأرض من شمال شرق سوريا بصورة منتظمة ومدروسة، الأمر الذي سيتطلب وقتا معينا".

وتابع المسؤول الأمريكي: "ندرس الآن خيارات الدعم، بما في ذلك العسكري وأنواعه الأخرى، الذي يمكننا تقديمه لقوات سوريا الديمقراطية لمواصلة الحرب على داعش وضمان الاستقرار في شمال شرق البلاد. وفي هذا السياق أيضا، لم يتم اتخاذ أي حلول نهائية، ويجري حاليا النظر في الموضوع".

وأشار جيفري إلى أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع كل من تركيا وروسيا لمحاربة "داعش"، لافتا إلى أن بلاده تمكنت سابقا من تحقيق بعض النجاحات في سوريا بالتعاون مع الجانب الروسي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ