"جيش اليرموك" يعلن كشف مجموعة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية بريف درعا
"جيش اليرموك" يعلن كشف مجموعة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية بريف درعا
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠١٦

"جيش اليرموك" يعلن كشف مجموعة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية بريف درعا

أعلن جيش اليرموك العامل في مدينة درعا وريفها عن تمكنه من إلقاء القبض على عدد من عناصر مجموعة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في بلدة نصيب بريف درعا الشرقي.

وأشار إعلاميو جيش اليرموك إلى أن عناصر الجيش تمكنوا من كشف أمر المجموعة بعد أن قام أحد عناصرها بتسليم نفسه، حيث قام العنصر المذكور بتسليم نفسه بعد أن كان مستعدا لتفجير نفسه بحزام ناسف مجهز بأكثر من 25 كيلو غرام من مادة الـ "سي فور" شديدة الانفجار.

واعترف العنصر الذي سلّم نفسه بأنه كان يهدف لعمل تفجير في المسجد القديم ببلدة نصيب لقتل قائد جيش اليرموك "أبو كنان الشريف"، ولكنه تراجع عن قراره في اللحظات الأخيرة.

كما واعترف أيضا على عناصر آخرين وتم إلقاء القبض على أحدهم وهو المدعو "مؤيد منصور الراضي"، وهذا ما دفع رأس المجموعة وهو طفل يدعى "عمر هايل الرفاعي" للفرار حيث ساعده عدد من أقاربه على ذلك، واستطاع الطفل الهرب أو استطاع أهله إخفاؤه، إذ ما يزال متواريا عن الأنظار.

والجدير بالذكر أن "جيش خالد ابن الوليد" الذي يتكون من (تحالف لواء شهداء اليرموك مع حركة المثنى) قام بتنفيذ عمليات اغتيال سابقة لعدد من القيادات العسكرية والمدنية في محافظة درعا، وكان أبرزهم الشهيد رئيس محكمة دار العدل في حوران "الشيخ أسامة اليتيم"، كما وقام عناصر حركة المثنى في وقت سابق أيضا باختطاف "يعقوب العمار" رئيس مجلس محافظة درعا الحرة قبل أن تتمكن محكمة دار العدل في حوران بمساعدة جيش اليرموك من تحريره.

كما وقام عناصر يعتقد أنهم تابعين لـ "جيش خالد ابن الوليد" بمحاولة اغتيال قائد جيش اليرموك "أبو كنان" في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول على طريق "تل شهاب _ خراب الشحم" بريف درعا الغربي ولكن محاولتهم باءت بالفشل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ