جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رفض السماح بعبور الفارين من المعارك في الجنوب السوري إلى الأراضي المحتلة
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رفض السماح بعبور الفارين من المعارك في الجنوب السوري إلى الأراضي المحتلة
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠١٨

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رفض السماح بعبور الفارين من المعارك في الجنوب السوري إلى الأراضي المحتلة

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، أنه لن يسمح بمرور النازحين السوريين الفارين من القتال في الجنوب السوري إلى داخل الأراضي المحتلة.

وقال أفيخاي أدرعي الناطق بلسان الجيش في بيان، إن "الجيش الإسرائيلي جاهز لسيناريوهات متنوعة (لم يذكرها)، بما فيها مواصلة تقديم الدعم الإنساني للسوريين الفارين داخل الأراضي السورية".

لكنه استدرك أنه لن يسمح بعبورهم "وسيواصل الوقوف على المصالح الأمنية لدولة إسرائيل".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قام الليلة الماضية بعملية خاصة في 4 مناطق لنقل مساعدات إنسانية مخصصة للسوريين الفارين في مخيمات بالجانب السوري من هضبة الجولان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أرفقه بفيديو، أن العملية الليلية استغرقت عدة ساعات تم خلالها نقل نحو 300 خيمة بالإضافة إلى 13 طنا من المواد الغذائية و3 أطنان من غذاء الأطفال و3 منصات نقالة محملة بالأجهزة الطبية والأدوية و30 طنا من الملابس والأحذية.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي يعمل "منذ سنوات، كبادرة حسن نية سياسية، على تقديم دعم إنساني منقذ للحياة في إطار حسن الجوار، إلى جانب عدم التدخل في الحرب الداخلية في سوريا"، مشيرا إلى أن هذه النشاطات تحظى بأهمية خاصة في ظل الأوضاع المتردية لأبناء تلك المنطقة - سكان الشق السوري من هضبة الجولان".

كما أوضح البيان أن الجيش الإسرائيلي يتابع الأوضاع جنوب سوريا و"جاهز لسيناريوهات متنوعة، بما فيها مواصلة تقديم الدعم الإنساني للسوريين الفارين داخل الأراضي السورية"، مؤكدا أنه "لن يسمح بعبور سوريين فارين إلى داخل إسرائيل".

وتأتي هذه التطورات بعد القصف العنيف الذي تعرضت له أحياء مدينة درعا والمدن والقرى المحررة خلال الأيام الماضية، والذي أدى لنزوح عشرات الآلاف من المدنيين باتجاه المزارع والحدود السورية الأردنية والحدود مع الجولان المحتل.

وتجدر الإشارة إلى أن الطيران الروسي ومروحيات الأسد تتبع سياسة الأرض المحروقة بغية إجبار المدنيين على النزوح، حيث سيطرت قوات الأسد من خلال الدعم الروسي على مواقع استراتيجية في ريف درعا الشرقي بينها قرى في منطقة اللجاة ومدينتي بصر الحرير والحراك، بالإضافة لعدة بلدات مثل المليحة الشرقية والغربية وصما وغيرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ