جيش الإسلام يعلن مقتل أكثر من 150 من قوات الأسد خلال ساعات الليل
جيش الإسلام يعلن مقتل أكثر من 150 من قوات الأسد خلال ساعات الليل
● أخبار سورية ٤ مارس ٢٠١٨

جيش الإسلام يعلن مقتل أكثر من 150 من قوات الأسد خلال ساعات الليل

أعلن جيش الإسلام عن شنه هجمات إنغماسية ليلية على المواقع التي تقدمت فيها قوات الأسد يوم أمس في الغوطة الشرقية، وتمكن فيها من العشرات من عناصر الأسد.

وقال الناطق الرسمي بإسم أركان جيش الإسلام حمزة بيرقدار أن قوات جيش الإسلام شنت غارات انغماسية والتفاف خلال ساعات الليل وحتى الفجر على مواقع قوات الأسد التي تقدمت إليها، وأضاف بيرقدار أن وحدة الرصد والاستطلاع أكدت مقتل ما لا يقل عن 150 عنصراً عن طريق الكمائن التي نصبت لهم.

وأكد بيرقدار يوم أمس في تصريح صحفي أنه وجراء القصف العنيف خلال الأسبوعين الماضيين بمعدل 600 غارة يومية مقسمة على نحو 150 طلعة جوية، مستخدمة الغازات السامة، وقذائف النابالم الحارق، والصواريخ العنقودية، وصواريخ الفسفور الأبيض، فقد انحازت قوات جيش الإسلام عن نقاطها في حوش الضواهرة و فوج النقل 274 في الشيفونية، نظرا لكون هذه المناطق زراعية مكشوفة أمام هذا القصف العنيف.

ومنذ مساء اليوم وحتى هذه اللحظات ما يزال القصف الجوي والمدفعي والصاروخي العنيف مستمرا على منازل المدنيين في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، متسببا بسقوط 3 شهداء والعديد من الجرحى في مدينة دوما، كما سقط جرحى أيضا في مسرابا وحمورية وبيت سوى وسقبا.

وقال الناشط السوري أحمد أبازيد "لا شيء يمكن أن يصف أهوال الوضع في الغوطة وحجم القصف غير المسبوق نوعاً أو كثافةً أو تدميراً، هذه الحملة على الغوطة الشرقية لم يسبق أن حصلت في حلب ولا سوريا وربما لم يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية. كل دقيقة هي قيامة اخرى، وكل تأخر مذابح، العرب ماتوا والبشرية كلها مهزومة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ