جيش الإسلام يستهدف مروحية للنظام بصاروخ "أوسا" في أجواء الغوطة الشرقية
جيش الإسلام يستهدف مروحية للنظام بصاروخ "أوسا" في أجواء الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠١٨

جيش الإسلام يستهدف مروحية للنظام بصاروخ "أوسا" في أجواء الغوطة الشرقية

استهدف جيش الإسلام أحد فصائل الغوطة الشرقية، طائرة مروحية لنظام الأسد خلال قصفها مدن وبلدات الغوطة الشرقية بالبراميل المتفجرة، وذلك باستخدام منظومة الأوسا التي يملكها جيش الإسلام منذ أعوام.

وقال "حمزة بيرقدار" الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام على موقعه الرسمي في "تلغرام": "بعد جهود من خبراء ومختصين بمنظومة الدفاع الجوي الأوسا -أكرمنا الله تعالى- من إعادة تفعيل المنظومة من جديد، وتم إطلاق صاروخ من العربة قبل قليل باستهداف طائرة مروحية في سماء الغوطة الشرقية وتحقيق إصابة فيها".

وكانت الطيران المروحي عاد لقصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بالبراميل المتفجرة في 19 شباط 2018 بعد غياب دام لقرابة العامين. عن أجواء الغوطة الشرقية، واستهدف بالبراميل المتفجرة بلدات الغوطة الشرقية، موقعاً شهداء وجرحى، كانت أخر مرة قصف فيها الغوطة منذ منتصف عام 2016 في منطقة البحارية إبان المعارك هناك.

وكان أسقط جيش الإسلام طائرة مروحية للنظام في شهر حزيران 2016، كانت تحلق في سماء منطقة البحارية، وذلك بواسطة صاروخ من منظومة “أوسا” التي اغتنمها الجيش من قوات الأسد في عام 2013، لتتوقف بعدها عمليات التحليق المروحي في المنطقة.

وساهم الطيران المروحي في تقديم الدعم الجوي لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها من خلال سلاح البراميل العشوائي الذي استخدمه ضم المناطق المدنية، خلف قصفها المئات من الشهداء والجرحى بين المدنيين خلال قرابة 25 يوماً من القصف المتواصل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ