"جيروزاليم بوست": طائرات سوخوي 35 روسية اعترضت هجمات جوية إسرائيلية قرب التيفور
"جيروزاليم بوست": طائرات سوخوي 35 روسية اعترضت هجمات جوية إسرائيلية قرب التيفور
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠١٩

"جيروزاليم بوست": طائرات سوخوي 35 روسية اعترضت هجمات جوية إسرائيلية قرب التيفور

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" أمس الاثنين، إن طائرات سوخوي 35 الروسية اعترضت هجوما إسرائيليا مزعوما قرب قاعدة التيفور السورية في وقت سابق من هذا الشهر، بالتزامن مع نقل إيران انظمة دفاع إيرانية متطورة إلى سوريا.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية المعلومات من مواقع إخبارية قالت إنها روسية وأيرانية، وكان موقع Avia الروسي أول من نشر المعلومات، قبل أن يعاد نشرها لاحقا في موقعي مسدار وتسنيم الإيرانيين.

وقاعدة التيفور الواقعة شرقي مدينة حمص هي نقطة عبور معروفة للأسلحة الإيرانية وبها أفراد روس. وسبق أن تعرضت لهجوم في مايو 2018 لتدمير أنظمة "خرداد " الدفاعية الإيرانية حسب موقع Ynet الإسرائيلي.

وفي الثامن من ديسمبر، ذكر موقع Avia المتخصص في كتابة تقارير مثيرة حول الأعمال الإسرائيلية المزعومة في سوريا، أن "إسرائيل تستعد لضربات جديدة في سوريا"، بالتزامن مع تقرير لموقع "مسدار نيوز" الإيراني أفاد بنشر أنظمة الدفاع الإيرانية بافار 373 في المنطقة.

يبدو أن كلا المصدرين يعتمدان على حساب على تويتر باسم @Syrian_MC قال إن الحادثة انتهت في السادس من ديسمبر بعد ما نشرت روسيا طائراتها في المنطقة. بينما قالت مجلة ناشيونال إنترست بأن طائرات السوخوي الروسية استخدمت في أغسطس الماضي وأرغمت الطائرات الإسرائيلية على الخروج من المجال السوري".

وتفيد تقارير بأن طائرات السوخوي الروسية نشرت في سوريا بأعداد صغيرة في 2014. بينما قالت وكالة تاس الروسية في العام الماضي إن المقاتلة "خاضت معارك في السماء السورية". وبمقدور طائرة سوخوي الطيران بسرعة 2500 كيلومتر في الساعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ