جنبلاط: موقفي ثابت لم يتغير من إعادة العلاقات مع النظام في سوريا
جنبلاط: موقفي ثابت لم يتغير من إعادة العلاقات مع النظام في سوريا
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠١٨

جنبلاط: موقفي ثابت لم يتغير من إعادة العلاقات مع النظام في سوريا

جدّد الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط موقفه من العلاقة مع النظام السوري، وذلك تعليقا على تقارير صحافية تحدثت عن تغيير في موقفه من زيارة سوريا وتطبيع العلاقة مع النظام.

وفي تغريدة على حسابه في موقع تويتر، قال جنبلاط «إذا كانت الجغرافيا السياسية تحكم العلاقة اللبنانية – السورية إلا أن موقفنا من النظام لم ولن يتغير». وأضاف: «لذلك أمانع أن يزور وزراء الحزب واللقاء الديمقراطي سوريا خلافا وتوضيحا لما ورد في جريدة «الأخبار» التي استوحت أو فسّرت كلامي على غير محمله».

وكانت صحيفة «الأخبار» أوردت «أن البراغماتية التي يتعاطى بها جنبلاط تدفعه إلى أن يقرّ بأن «الوضع الجغرافي والسياسي الذي يربطنا بسوريا يفرض علينا علاقات معها في الشقين السياسي والاقتصادي».

ونقلت عنه جوابه ردا على سؤال يعني ذلك أنك لن تعارض تطبيع العلاقات معها؟ «أنا مجبور ألا أعارض. لن أعارض العلاقة، لكن كيف ستتصرّف الحكومة والطريقة التي ستتعاطى بها هنا سيكون النقاش. نحن نريد للعلاقة أن تكون من دولة إلى دولة. ولا مانع من ذهاب وزرائنا إلى سوريا في مهمّة معينة تخدم كل البلد، ولكن لا يحصل ذلك بتخطّي رئيس الحكومة. نقبل بذلك في سبيل مصلحة البلد. هناك منتجات لا يُمكن تصديرها إلا عبر سوريا، فماذا نفعل؟ لدينا إسرائيل والبحر. هذا ليس موقفا شخصيا يتعلق بي. أنا لن أزور سوريا ولا تيمور سيفعل ذلك. لن أنهي حياتي بذلّ. أنا أتحدث عن البلد»، وفق "القدس العربي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ