جنبلاط: النظام السوري يستخدم تنظيم الدولة لإفساد "اتفاق سوتشي"
جنبلاط: النظام السوري يستخدم تنظيم الدولة لإفساد "اتفاق سوتشي"
● أخبار سورية ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨

جنبلاط: النظام السوري يستخدم تنظيم الدولة لإفساد "اتفاق سوتشي"

اتهم رئيس "الحزب الاشتراكي اللبناني" وليد جنبلاط، النظام السوري بتسخير تنظيم الدولة، لتنفيذ مخططاته الرامية لإفساد "اتفاق سوتشي" المبرم بين تركيا وروسيا.

وقال جنبلاط اليوم الأربعاء، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن "تنظيم داعش الإرهابي غب الطلب في إمرة (رهن إشارة) النظام السوري لتفجير الاتفاق الروسي التركي".

وأضاف أنه تم نقل مئات المقاتلين من "داعش" من منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور السورية، إلى منطقة إدلب، في حافلات ذات زجاج معتم بحيث يحجب الرؤية ويحول دون رؤية من بداخل الحافلة.

وأوضح أن عملية نقل عناصر "داعش" تأتي بغرض "تفجير الاتفاق الروسي التركي"، لكنه لم يذكر توقيتا أو تفاصيل أخرى حول عملية النقل المذكورة، حيث لم تؤكد أي من المصادر في إدلب وصول عناصر لتنظيم الدولة إلى المنطقة.

ولفت جنبلاط إلى أن حادثة مشابهة وقعت أواخر يوليو/ تموز الماضي، مشيرًا إلى أنه جرى آنذاك نقل عناصر من "داعش" من حي الحجر الأسود إلى منطقة البادية بمحافظة السويداء، وأن تلك العناصر نفذت "اعتداءات وحشية من قتل وخطف للأبرياء".

تجدر الإشارة أن "اتفاق سوتشي" هو ثمرة جهود تركية دؤوبة ومخلصة للحيلولة دون تنفيذ النظام السوري وداعميه هجومًا عسكريًا على إدلب؛ آخر معاقل المعارضة؛ حيث يقيم نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات الآلاف من النازحين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ