جمعية تركية تعلن تقديم خدمات طبية لـ 615 ألف شخص في سوريا
جمعية تركية تعلن تقديم خدمات طبية لـ 615 ألف شخص في سوريا
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠٢١

جمعية تركية تعلن تقديم خدمات طبية لـ 615 ألف شخص في سوريا

قالت جمعية الأطباء العالمية التركية، إنها قدمت خدمات طبية لـ615 ألف شخص من المتضررين من الحرب في سوريا، وتحدثت عن زيادة وتيرة أنشطتها عقب عملية غصن الزيتون التي أطلقتها تركيا ضد التنظيمات الإرهابية شمال غربي سوريا

وأضافت الجمعية في بيان لها الثلاثاء، أنها قدمت خدماتها الطبية لـ615 ألف محتاج من اللاجئين والنازحين السوريين منذ 2017 وحتى اليوم، بالتنسيق مع وزارة الصحة التركية.

وأكد رئيس الجمعية الدكتور هاكان بلغين، في البيان، أنهم يعملون على تحسين الظروف المعيشية للمتضررين من الأزمة السورية، مشيرا أنهم عملوا على إيصال الخدمات الطبية لـ60 ألف شخص في إدلب، و400 ألف شخص في منطقة عفرين.

وذكر أنهم قدموا الدعم النفسي والاجتماعي لـ6 آلاف شخص في إدلب و4 آلاف شخص في عفرين، فضلا عن التدابير اللازمة لمكافحة جائحة كورونا، وفق وكالة "الأناضول".

وأطلق الجيش التركي في مطلع 2018، بالتعاون مع الجيش السوري الحر، عملية غصن الزيتون، ضد الإرهابيين الذين كانوا يطلقون بين الحين والآخر قذائف صاروخية من الجانب السوري إلى الأراضي التركية، وفي مارس/ آذار من العام نفسه، تمكنت القوات التركية و"الجيش السوري الحر" من تحرير منطقة عفرين بالكامل من قبضة الإرهابيين، بعد 64 يوما من انطلاقها.

ومنذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011، تواصل منظمات وجمعيات تركية تقديم المساعدات للأسر السورية المحتاجة، كإدارة الكوارث والطوارئ "آفاد"، والهلال الأحمر التركي، و"İHH" وجمعية "صدقة طاشي" وغيرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ